كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

الترجي يحسم الكلاسيكو التونسي أمام النجم الساحلي في افتتاح عصبة الأبطال

حسم الترجي كلاسيكو الكرة التونسية أمام النجم الساحلي بثنائية نظيفة اليوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس في افتتاح مواجهات المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السوداني وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

بعد شوط أول سلبي بين بطل الدوري التونسي ووصيفه الموسم الماضي، نجح الترجي من افتتاح أهداف المباراة في الدقيقة 61 عن طريق البرازيلي (يان ساس)، قبل أن يُضيف (ياسين مرياح) الهدف الثاني في الدقيقة 63 من علامة الجزاء.

جاءت المباراة متكافئة في شوطها الأول حيث تقاسم الفريقان الاستحواذ على الكرة والفرص التي بدأها النجم عندما سدد أسامة عابد كرة قوية بعيدة أنقذها حارس الترجي أمان الله مميش في الدقيقة الخامسة.

وكاد الترجي ان يفتتح التسجيل عندما سدد البرازيلي يان ساسي كرة قوية صدها الحارس رائد غازي فتهيأت امام النيجيري أونوتشي أوغبيلو الذي سددها خارج المرمى المشرع في الدقيقة 12.

ومرر لاعب النجم ياسين شماخي كرة عرضية أبعدها مرياح من أمام المرمى حارماً أسامة عبيد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 43.

وبدا الترجي الأفضل في الشوط الثاني حيث تمكن من السيطرة على المجريات بفضل تحركات خط وسطه، بينما اعتمد النجم على المرتدات.

وخطف ساسي الكرة من أمام مدافعي النجم وانطلق بها قبل ان يسكنها الشباك اثر تسديدة زاحفة مانحاً التقدم للترجي في الدقيقة 61.

ويتطلع الفريقين لتحقيق البداية المثالية في المسابقة الإفريقية سعياً وراء حلم إعادة الكرة التونسية للواجهة مجدداً، حيث كان آخر تتويج بالبطولة لصالح الترجي في نسخة 2019 وهو اللقب الرابع في تاريخ فريق باب سويقة.

بينما تذوق النجم الساحلي طعم المجد الإفريقي مرة واحدة فقط، وكانت في نسخة عام 2007 حيث توج باللقب الأول والوحيد في تاريخه على حساب الأهلي المصري.

وخاض الترجي المواجهة بقيادة مدربه طارق ثابت بهدف الانتصار ورفع المعنويات بعد الإخفاق الأخير في بطولة دوري السوبر الإفريقي بتوديعه المسابقة من نصف النهائي أمام الوداد المغربي الذي خسر اللقب مؤخراً لصالح صن داونز الجنوب إفريقي.

على الجانب الآخر، كان يطمح المدرب التونسي عماد بن يونس إلى تقديم أوراق اعتماده بتحقيق الانتصار على الترجي في معقله وبين جمهوره، وتجديد آمال الفريق في الوصول لأبعد نقطة.

الترجي 2-0 النجم الساحلي

دوري أبطال إفريقيا – (المجموعة C – الجولة الأولى)

لملعب الاولمبي حمادي العقربي

انتهت

تشكيلة الترجي الأساسية اليوم: أمن الله مميش – محمد بن علي – محمد توقاي – ياسين مرياح – محمد أمين بن حميدة – زكرياء العايب – أونوشي – أوقبيلو – حسام تقا – حسام الدين غشة – يان ساس – كيبا سوي.

تشكيلة النجم الأساسية اليوم: القزاح – الغدامسي – جاسر الخميري – الجلاصي – بن حسين – جاك مبي – بن علي – عبيد – العبدلي – الجبالي – الشماخي.