الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

استغلال مثالي لسقوط توتنهام.. صلاح يقود ليفربول للفوز على برينتفورد ويصل للهدف 200

حقق ليفربول فوزاً سهلاً على حساب برينتفورد بنتيجة 3-0 ضمن مباريات اليوم الأحد 12 نوفمبر في منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم على ملعب آنفيلد روود.

وسجل النجم الدولي المصري محمد صلاح ثنائية في فوز ليفربول اليوم، ليصل إلى الهدف رقم 10 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وبفارق هدف عن الهداف هالاند، وبشكلٍ عام وصل صلاح للهدف رقم 200 في إنجلترا (198 هدفا مع ليفربول، وهدفين مع تشيلسي).

وبهذا الانتصار، استغل ليفربول سقوط توتنهام في الهزيمة الثانية توالياً أمام ولفرهامبتون أمس لحساب الجولة الحالية، وارتقى إلى المركز الثاني متساوياً مع آرسنال برصيد 27 نقطة لكل منهما، علماً بأن مانشستر سيتي يمتلك 27 نقطة ايضاً ويتقابل مع تشيلسي الليلة في ختام مباريات الجولة.

وكان ليفربول قد سقط في فخ التعادل مع مضيفه لوتون تاون في الجولة الماضية، من جانبه حقق برينتفورد الانتصار الثالث توالياً في الدوري الإنجليزي وذلك على حساب وست هام يونايتد وبخسارته اليوم تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز العاشر.

وأدار مباراة ليفربول وبرينتفورد اليوم الحكم الإنجليزي بول تيرني وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت غرينتش.

استغلال مثالي لسقوط توتنهام.. صلاح يقود ليفربول للفوز على برينتفورد ويصل للهدف 200

وكانت بداية المباراة سريعة بين الطرفين وبادر برينتفورد بتهديد مرمى ليفربول في الدقيقة الرابعة ولكن الكرة مرت من أمام المهاجم بغرابة وخرجت إلى ضربة مرمى. وجاء الرد من نونيز في الدقيقة الخامسة بتمريرة عرضية كادت تخدع الحارس الذي أبعدها إلى الركنية.

وأنقذ أليسون بيكر ليفربول من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 32 بتصديه لفرصة إنفراد من المهاجم براين مبويمو، وتمكن صلاح بعدها من وضع الريدز في المقدمة بالهدف الأول عند الدقيقة 39 بعدما مرر له نونيز كرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى هيأها المصري بيمناه وسددها بيسراه بعيدة عن متناول الحارس.

وواصل أليسون تألقه في الشوط الثاني وتصدى لتسديدة من فيتالي جانليت في الدقيقة 49، وأبعد كرة عرضية خطيرة من أمام مبويمو في الدقيقة 61.

وبعدها بدقيقتين تمكن صلاح من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بعدما حول تسيميكاس كرة عرضية من الجهة اليسرى وسط شكوك في تجاوزها الخط وخروجها لضربة مرمى، وضعها صلاح برأسية داخل الشباك، واعتمده الحكم بعد التأكد من تقنية الفيديو.

وسجل ديوجو جوتا ثالث اهداف ليفربول في الدقيقة 72 حينما تلقى تمريرة من تسيميكاس على الجهة اليسرى، ليطلق تصويبة ملتفة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس مارك فليكن.

وحافظ أليسون على نظافة شباكه وتصدى لكرة رأسية من إيثان بينوك في الدقيقة 78، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد يذكر ليحقق ليفربول الانتصار بنتيجة 3-0.

وشهد آخر موسمين مواجهة ليفربول لنظيره برينتفورد في 4 مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي، وتفوق الريدز بتحقيقه الانتصار في مباراتين، وخسر مرة واحدة وسيطر التعادل على مباراة واحدة ايضاً.

ليفربول 3-0 برينتفورد

ملعب آنفيلد روود

الدوري الإنجليزي – الجولة 12

انتهت

تشكيلة ليفربول اليوم: أليسون بيكر، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، تسيميكاس، ألكسندر أرنولد، واتارو إندو، دومينيك سوبوسلاي، محمد صلاح، ديوجو جوتا، كودي جاكبو، داروين نونيز.

تشكيلة برينتفورد اليوم: مارك فليكن، بين مي، كريستوفر أجير، مادس راسموسن، إيثان بينوك، ناثان كولينس، كريستيان نورجارد، يوان ويسا، ماتياس يانسين، فيتالي جانليت، براين مبويمو.

مقالات ذات صلة