الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الهلال ينتزع انتصاراً متأخراً من التعاون ويحافظ على سجله المميز

انتزع نادي الهلال فوزاً متأخراً من أمام التعاون بنتيجة 2-0 اليوم الجمعة 10 نوفمبر في منافسات الجولة 13 من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

وسجل هدفي انتصار الهلال على التعاون في وقت متأخر من المباراة الثنائي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 81 ومحمد كنو في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وبهذا الانتصار واصل الهلال انطلاقته المميزة في دوري روشن حيث يعد الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة منذ بداية الموسم، وحقق الانتصار في 11 مباراة وتعادل في مباراتين.

ورفع الزعيم رصيده إلى 35 نقطة في صدارة ترتيب دوري روشن من 13 مباراة وبفارق 7 نقاط عن أقرب الملاحقين نادي النصر الذي يواجه الوحدة غداً في منافسات الجولة الحالية، وسجل الزعيم 34 هدفا ودخل مرماه 8 اهداف كأقوى خط دفاع.

من جانبه تجرع التعاون مرارة الخسارة بعد 6 مباريات متتالية حقق فيها الانتصار 3 مرات وتعادل في 3 مناسبات، وتجمد رصيده عند  25 نقطة من 13مباراة في المركز الرابع، ويبقى على بُعد نقطتين من المركز الثالث الذي يتواجد فيه أهلي جدة المتعادل أمس مع ضمك.

وأقيمت مباراة الهلال والتعاون على استاد الملك فهد الدولي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت غرينتش بإدارة من الحكم السلفادوري إيفان بارتون.

الهلال ينتزع انتصاراً متأخراً من التعاون ويحافظ على سجله المميز

وكان الهلال قريب للغاية من افتتاح التسجيل بعد مرور 42 ثانية فقط على انطلاقة المواجهة بعد ان تلقى مالكوم تمريرة تابعها داخل المنطقة وأرسل عرضية أبعدها المدافع من على خط المرمى.

ورد التعاون في الدقيقة الثالثة بعرضية من ماتيوس أرسلها من الجهة اليسرى وقابلها جواو بيدرو بلمسة خاطفة استقرت في احضان الحارس الدولي المغربي ياسين بونو.

واقترب الهلال من زيارة شباك التعاون في الدقيقة التاسعة حين مرر ميشايل ديلجادو كرة إلى كنو داخل المنطقة سددها الأخيرة بقوة ولكن الحارس أبعدها إلى الركنية ببراعة.

واصل الهلال المد الهجومي بحثاً عن الهدف الأول وكان سالم الدوسري قريب من تحقيق ذلك عند الدقيقة 18، ولكن القائم رد تصويبته بعد مرواغة الحارس.

وسجل ميتروفيتش هدفاً للهلال في الدقيقة 38 برأسية، ولكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب وجود خطأ على المهاجم الصربي حيث ارتكز على المدافع لحظة الارتقاء لمقابلة العرضية، لينتهي الشوط الأول بلا اهداف.

وحاول التعاون مفاجئة الهلال مع انطلاقة الشوط الثاني وسدد كاسترو كرة من زاوية صعبة كادت تخدع بونو الذي تألق في الأخير حولها إلى الركنية ببراعة في الدقيقة 47.

وتألق بونو في مناسبتين ومنع التعاون من زيارة شباكه عن طريق النيران الصديقة، حيث تصدى لكرة رأسية من زميله كنو وأخرى كانت أخطر من تمبكتي في الدقيقة 72.

ونجح الهلال اخيراً في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 81 من ضربة ثابتة أرسلها مالكوم بعرضية من الجهة اليسرى وصل لها ميتروفيتش برأسية استقرت داخل الشباك.

ومن ضربة ثابتة ايضاً نجح محمد كنو في تسجيل هدف تأكيد الانتصار للهلال في الدقيقة 90+9 بتصويبة رائعة مرت من حائط الصد وعانقت مرمى التعاون.

وتاريخياً تواجه الهلال والتعاون في 26 مباراة سابقة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، وتفوق الزعيم بتحقيقه الانتصار 19 مرة، مقابل 3 انتصارات فقط للتعاون، وسيطر التعادل على 4 مواجهات.

الهلال 2-0 التعاون

استاد الملك فهد

دوري روشن السعودي – الجولة 13

انتهت

مقالات ذات صلة