الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

ضمك يخطف تعادل قاتل أمام الأهلي بهدف ستانشيو في الدقيقة الأخيرة

سقط الاهلي في فخ التعادل (2-2) أمام مضيفه نادي ضمك، ضمن مباريات اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة 13 من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

كان يبحث الأهلي عن فوزه التاسع في الدوري عندما حل ضيفاً أمام ضمك في أفتتاح المرحلة 13 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)، لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه بهدفين في الشوط الأول.

افتتح الأهلي أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب (عبدالباسط هندي) بعدما حول برأسه عرضية الجزائري (رياض محرز) من ركنية داخل الشباك.

وفي الدقيقة 44 سجل سميحان النابت الهدف الثاني للاهلي، جاءت لعبة الهدف من رياض محرز الذي راوغ بمهارة عالية على خط المرمى ووضع تمريرة على طبق من ذهب للنابت الذي بدوره أسكن الكرة داخل الشباك بكل أريحية مضيفاً.

وفي الشوط الثاني سجل ضمك هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 73 عبر رأسية جميلة من المدافع الجزائري (فاروق شافعي).

وفي الوقت القاتل (الدقيقة 91) سجل الروماني (ستانشيو) هدف التعادل لضمك بتصويبة قوية من داخل المنطقة.

بعد الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين أمام أبها حقق الأهلي انتصاراً رائعاً على نادي الرياض بثلاثية نظيفة استعاد بها توازنه في الدوري وتقدم الى المركز الرابع بجدول الترتيب وفي رصيده 26 نقطة (8 فووز وتعادلين و3 هزائم).

في الجانب الآخر، ايضاً ودع نادي ضمك منافسات كأس الملك بعد الخسارة من الخليج بركلات الترجيح، بعد ذلك تعادل مع التعاون والأهلي اليوم ليحصد 15 نقطة وتقدم الى المركز التاسع مؤقتاً (3 فوز و6 تعادلات و4 هزائم).

يذكر ان آخر مواجهة رسمية جمعت بين الفريقين ترجع لموسم 2021-2022 في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حيث تعادلا ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (1-1).

ضمك 2-2 الأهلي

دوري روشن – الجولة 13

ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)

انتهت

تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم: إدوارد ميندي – بسام الحريجي – روجر إيبانيز – عبدالباسط هندي – عبدالله العمار – فرانك كيسييه – محمد المجحد – رياض محرز – غابري فيغا – ألان سان ماكسيمان – فراس البريكان.

اقرأ ايضا