الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

البدري يسير على الطريق الصحيح مع الزوراء بفوزٍ جديد على النجمة

جدد الزوراء العراقي تفوقه على النجمة اللبناني بنتيجة 2-1 ضمن مباريات اليوم الاثنين 6 نوفمبر في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبهذا الانتصار الثاني توالياً أمام النجمة واصل الزوراء ومدربه المصري حسام البدري السير على الطريق الصحيح في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد البداية المتعثرة.

وخسر الزوراء في الجولة الأولى أمام العربي بنتيجة 2-1 وتعادل مع الرفاع البحريني في الجولة الثانية، قبل تحقيق الفوز على النجمة ذهاباً وإياباً في الجولة الثالثة والرابعة واصبح في رصيده 7 نقاط في المركز الثاني.

في حين يتصدر الرفاع البحريني ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، مقابل 4 نقاط لنادي العربي الكويتي في المركز الثالث، ونقطة واحدة لمتذيل الترتيب فريق النجمة اللبناني.

ويطير الزوراء إلى الكويت لمواجهة العربي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 27 نوفمبر الجاري، بينما يستقبل الرفاع البحريني نظيره النجمة، وفي الجولة السادسة الحاسمة والأخيرة يستضيف الزوراء نظيره الرفاع.

ويتأهل إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا ببطولة كأس الاتحاد، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

حسام البدري مدرب الزوراء العراقي

واستقبل النجمة ضيفه الزوراء على استاد الملك فهد بمدينة الطائف في السعودية ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة، وانطلقت صافرة بداية المواجهة عند الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة.

وتبادل الفريقين الفرص خلال الشوط الأول وكاد الزوراء يفتتح التسجيل عبر حسن عبدالكريم في الدقيقة 26 بتصويبة قوية بقدمه اليسرى من حافة منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى البعيدة تألق حارس النجمة السبع في التصدي لها.

وكان النجمة قريب خطف هدف التقدم الأول قبل نهاية الشوط، حين أرسل دميترو بيلونوه كرة عرضية من الجهة اليسرى حولها حسن مهنا برأسية في اتجاه المرمى علت العارضة بقليل.

ونجح الزوراء في افتتاح التسجيل مع بداية الشوط الثاني، بعدما استغل المهاجم أوباري خطأ من مدافع النجمة في تمرير الكرة، ليسددها في باتجاه المرمى باغتت الحارس واستقرت داخل الشباك.

ولم يتأخر رد النجمة حيث تعادل في الدقيقة 56، بعد أن أرسل الأوكراني بيلونوه كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى قابلها المهاجم مهنا بلمسة واحدة داخل شباك الحارس جلال حسن.

وعاد الزوراء ليتقدم في النتيجة مجدداً بالهدف الثاني في الدقيقة 75، بعد أن سدد أوباري كرة قوية من على حافة المنطقة استقرت أسفل الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس.

الزوراء 2-1 النجمة

استاد الملك فهد – الطائف – السعودية

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة C – الجولة 4

انتهت

مقالات ذات صلة