الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الوداد يحسم الديربي المغاربي أمام الترجي التونسي قبل موقعة رادس

انتصر الوداد الرياضي المغربي على ضيفه الترجي الرياضي التونسي بهدف نظيف، في قمة مباريات اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي ببطولة الدوري الإفريقي.

ويدين الوداد بالفوز للاعب (هشام بوسفيان) بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 بضربة رأسية قوية بصناعة من (سفيان أحناش).

ومن المقرر ان تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 نوفمبر على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس في تونس.

اتجهت الأنظار نحو المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء لمشاهدة الديربي المغاربي بين الوداد البيضاوي بطل إفريقيا ثلاث مرات والترجي التونسي بطل القارة أربع مرات، وفي نصف النهائي الآخر خسر الأهلي المصري (صفر-1) أمام صن داونز الجنوب إفريقي اليوم على ملعب الأخير.

وتميزت مباراة الفريقين بالإثارة والحماس، دخلها الوداد الذي يشرف عليه عادل رمزي بفوزين على إنييمبا النيجيري 1-0 خارج أرضه و3-0 في ملعبه، الأمر الذي منح الفريق المغربي ميزة نسبية، حيث يسعى للاستفادة من هذه الانتصارات والمضي قدمًا نحو نهائي البطولة.

الوداد يرد على الترجي بثلاثية أمام إنييمبا ويلحق به في نصف نهائي الدوري الإفريقي

أما الترجي الذي يقوده طارق ثابت، فقلب خسارته ذهاباً أمام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 0-1 إلى فوز كبير إياباً 3-0.

قال ثابت “الانتصار على مازيمبي سيعطينا ثقة، ويُعيد الفريق إلى الواجهة الأفريقية. سيكون المستقبل أفضل بالنسبة لنادي الترجي.. نحترم كل المنافسين، ولا نخشى أحداً”.

يذكر ان آخر مقابلة قارية جمعت بين الفريقين تعود إلى سنة 2019، خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي تُوج فيه الترجي.

أحكم الفريق البيضاوي سيطرته المطلقة على الشوط الأول، مع اعتماد رمزي على الشرقي البحري وهشام بوسفيان ومحمد أوناجم في ظل غياب المصابين السنغالي بولي سامبو والليبي حمدو الهوني.

وسدد أوناجم كرة بعيدة علت العارضة (7)، كما سدد بوسفيان كرة بعيدة مرت بجانب المرمى (16).

وتألق الحارس معز بن شريفية أمام تسديدة أمين أبو الفتح من خارج منطقة الجزاء (39)، وفعل حارس الوداد يوسف المطيع الأمر نفسه عندما أبعد رأسية البرازيلي روديريغو رودريغيش الى ركنية (41).

وتابع “وداد الأمة” المدعوم بنحو خمسين ألف متفرج سطوته في الشوط الثاني، وأجرى تبديلاً هجومياً بدخول منتصر الحتيمي بدلاً من محمد أوناجم.

وأرسل عطية الله كرة عرضية قابلها بوسفيان بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيمن (48)، ورد النيجيري أونوتشي أوغبلو بتسديدة اثر مرتدة سريعة الى جانب مرمى الوداد (50).

واحتاج الوداد الى نحو ساعة كاملة ليترجم ضغطه الى تقدم اثر هجمة منسقة أرسل منها سفيان أحناش كرة الى هشام بوسفيان عن الجهة اليسرى، فحضرها لنفسه وسددها مباشرة نحو المرمى خدعت بن شريفية (58).

وكاد الوداد ان يعزز تقدمه بعد عندما أرسل عطية الله عرضية تابعها الشرفي البحري برأسه ارتدت من العارضة (62).

وأنقذ مدافع الوداد جمال حركاس فريقه من التعادل عندما أبعد كرة الجزائري غشة عن خط المرمى (65).

وسنحت فرصة ثانية للفريق التونسي عندما سدد اسامة بوقرة كرة ساقطة أمام مرمى المطيع فارتدت من القائم قبل ان يشير الحكم الى لمسة يد على الجزائري أمين توغاي (66).

وواصل الترجي محاولاته بعدما تخلى عن حذره، وتصدى الحارس المغربي المطيع لتسديدة غيث الوهابي من مشارف منطقة الجزاء (70).

واستوعب الوداد المغربي انتفاضة ضيفه وحاول اصطياد هدف آخر ودفع المدرب رمزي بالمهاجم السنغالي بولي سامبو العائد من الإصابة، إلا أن الأخير لم يترك بصمته.

الوداد 1-0 الترجي

الدوري الإفريقي – ذهاب نصف النهائي

المركب الرياضي محمد الخامس – الدار البيضاء

انتهت

اقرأ ايضا