الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

برأسية أوفا.. إنبي يكرس العقدة أمام الزمالك ويلحق به الهزيمة الأولى

حقق إنبي فوزاً ثميناً على الزمالك بنتيجة 2-1 ضمن مباريات اليوم الجمعة 27 أكتوبر في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز.

وسجل المهاجم أحمد أمين أوفا هدف انتصار إنبي ليكرس العقدة أمام الزمالك وينجح في تفادي الهزيمة أمامه للمباراة الثالثة توالياً في الدوري الممتاز.

وتعادل إنبي مع الزمالك في لقاء الدور الأول بالموسم الماضي بنتيجة التعادل 1-1، وفاز الفريق البترولي في الدور الثاني بهدفين دون رد على استاد القاهرة الدولي.

وأقيمت مباراة الزمالك وإنبي اليوم على ملعب المقاولون العرب، بإدارة من الحكم محمد عادل، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

وبدأ الزمالك المواجهة بضغط هجومي كبير ولكن دون خطورة واضحة على المرمى، ورد إنبي بفرصة هدف محقق في الدقيقة 20 أهدرها رفيق كابو، قبل أن يسجل زياد كمال هدف تقدم الفريق البترولي في الدقيقة 22 بصناعة من أوفا.

ولم يتأخر رد الزمالك، حيث تحصل أحمد سيد زيزو على ضربة جزاء في الدقيقة 29 بعد تدخل متهور من مدافع إنبي، تولى زيزو تنفيذها بنفسه مسجلاً هدف التعادل.

صورة زيزو من مباراة الزمالك وانبي في الدوري المصري

وحاول شيكابالا وضع الزمالك في المقدمة بالهدف الثاني عند الدقيقة 54، بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى سددها بصعوبة، وجدت تألق البلعوطي الذي أبعدها إلى الركنية.

ومنح المهاجم المتألق أحمد أمين أوفا نادي إنبي الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما قابل عرضية علي فوزي من الركنية على القائم القريب وحولها في الشباك برأسية رائعة.

وحاول الزمالك تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية وكانت فرصة أحمد فتوح في الدقيقة 85 هي الأخطر حينما سدد كرة من داخل المنطقة أبعدها المدافع قبل أن تصل إلى البلعوطي.

وكان الزمالك يتطلع لمواصلة الانتصارات في دوري نايل مع المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، بعد الانتصار الساحق على سموحة في الجولة الماضية بخمسة اهداف مقابل واحد.

وبدأ الفارس الأبيض موسمه المحلي بتعادلين مع بيراميدز في الجولة الأولى ثم المقاولون العرب، قبل الانتصار بصعوبة على البنك الأهلي 2-1 واخيراً سموحة، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع.

بينما حقق إنبي الانتصار الأول في دوري نايل مع المدرب تامر مصطفى في الجولة الماضية على حساب البنك الأهلي، وقبل ذلك خسر من الداخلة وبيراميدز وتعادل مع طلائع الجيش.

وتواجه الزمالك وإنبي في 37 مباراة قبل مواجهة اليوم بمسابقة الدوري المصري الممتاز منذ أول لقاء جمع الفريقين في موسم 2002، ويتفوق الفارس الأبيض بتحقيقه 19 انتصاراً، مقابل 7 هزائم، وسيطر التعادل على 11 مناسبة.

الزمالك 1-2 إنبي

استاد المقاولون العرب

الدوري المصري – الجولة الخامسة

انتهت

مقالات ذات صلة