الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

توريس ولوبيز يُنجزان مهمة برشلونة أمام شاختار

أنجز برشلونة الإسباني مهمته بنجاح أمام شاختار الأوكراني وفاز عليه بنتيجة 2-1 اليوم الأربعاء 25 أكتوبر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل فيران توريس الهدف الأول في الدقيقة 28 بصناعة من فيرمين لوبيز، وأحرز الأخير الهدف الثاني في الدقيقة 36 بصناعة من توريس، بينما وقع جورجي سوداكوف على هدف شاختار الوحيد عند الدقيقة 62.

واستهدف برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز تحقيق الانتصار على شاختار وتأكيد الصدارة للتفكير في مباراة الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة، حيث يستضيف ريال مدريد يوم السبت المقبل 28 أكتوبر ضمن الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة والأخيرة، بينما تجمد رصيد شاختار عند 3 نقاط، مقابل 3 نقاط لفريق بورتو الذي يواجه أنتويرب الليلة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

واستهل البرسا مشواره في دوري أبطال أوروبا باكتساح أنتويرب البلجيكي بخماسية نظيفة، وتجاوز بصعوبة فريق بورتو خارج الديار بهدفٍ دون رد في الجولة الثانية.

بينما خسر شاختار في الجولة الأولى أمام بورتو بنتيجة 3-1، ونجح في انتزاع الانتصار بصعوبة بالغة من أمام أنتويرب في الجولة الثانية حيث كان متأخراً في النتيجة بهدفين دون رد بالشوط الأول وعاد في الثاني لينتصر بنتيجة 3-2.

واستقبل برشلونة ضيفه شاختار على ملعب مونتجويك، وانطلقت صافرة البداية من الحكم السلوفاكي “إيفان كروزلياك” في تمام الساعة 19:45 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 17:45 بتوقيت غرينتش.

صورة من مباراة برشلونة وشاختار في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

وافتقد برشلونة 7 من عناصره الأساسية أمام شاختار، وقاد التشكيلة إلكاي جوندوجان بجانب روميو وفيرمين لوبيز في الوسط، وقاد الهجوم فيليكس وفيران توريس ولامين يامال.

وجاء التهديد الأول من برشلونة في الدقيقة الثامنة عبر فيرمين لوبيز حين وصلته كرة من روميو داخل المنطقة، ليرواغ المدافع بمهارة ويسدد كرة قوية تصدى لها الحارس دميترو رزنيك.

وسجل فيران توريس الهدف الأول للبرسا في الدقيقة 28، بعدما تلقى فيرمين لوبيز تمريرة رائعة من جوندوجان هيأها لنفسه وسدد كرة ارتطمت في القائم وارتدت إلى توريس ليضعها في الشباك، وتم اعتماده بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وواصل لوبيز تألقه بتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 36 بعد أن مرر له توريس كرة في عمق الدفاع، ليرواغ المدافع على حدود المنطقة قبل أن يطلق تصويبة قوية ارتطمت في القائم واستقرت داخل المرمى.

وسعى البرسا لتأكيد الانتصار بالهدف الثالث وكان فيليكس قريب من ذلك في الدقيقة 47 من زمن الشوط الثاني برأسية لعرضية كانسيلو، أبعدها الحارس رزنيك.

ومن هجمة خاطفة قلص شاختار النتيجة في الدقيقة 62، بتحرك مميز من اللاعب جورجي سوداكوف في ظهر الدفاع من الجهة اليسرى، وحول تمريرة إيراكلي أزاروفي بتصويبة صاروخية في شباك تير شتيجن.

ورد برشلونة في الدقيقة 68 حينما مرر لامين يامال كرة على حدود المنطقة قابلها فيرمين لوبيز بتسديدة ملتفة ارتطمت في القائم؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليحقق البرسا الانتصار بنتيجة 2-1.

برشلونة 2-1 شاختار

ملعب مونتجويك

دوري أبطال أوروبا (المجموعة H – الجولة 3)

انتهت