الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

باريس يعود إلى المسار الصحيح من بوابة ميلان بثلاثية مع الرأفة

عاد باريس إلى المسار الصحيح في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز عريض على ضيفه نادي ميلان بنتيجة 3-0 ضمن مباريات اليوم الأربعاء 25 أكتوبر.

ودخل النادي الباريسي اللقاء بمعنويات مُحطمة بعد الهزيمة 4-1 في أرض نيوكاسل يونايتد، وأفرغ طاقته السلبية في ميلان “الهش” ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة.

وكانت هزيمة باريس ضد نيوكاسل هي الأكبر له في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا منذ نقل ملكية الفريق إلى قطر، وهي الأولى خلال 34 مباراة سابقة في دور المجموعات، حيث حقق الفوز في 27 مواجهة وتعادل 6 مرات.

ويعد انتصار باريس على ميلان اليوم هو الأول في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تفوق ميلان في 4 مباريات سابقة، بتحقيقه الانتصار مرتين مقابل تعادلين.

من جانبه، تجمد رصيد ميلان عند نقطتين في المركز الأخير دون تسجيل أي هدف بعد خوضه 3 مباريات؛ وفي المباراة الثانية للمجموعة فاز دورتموند على نيوكاسل 1-0 ليتساوى الفريقين بـ4 نقاط في المركز الثاني.

واستضاف باريس نظيره ميلان على ملعب حديقة الأمراء، وبدأت المواجهة بصافرة من الحكم السلوفيني “سلافكو فينتشيتش” في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت غرينتش.

صورة مبابي من مباراة باريس وميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

وكانت هناك الكثير من المواجهات الجانبية في هذا الصدام المثير حيث اصطف الشقيقان لوكاس وثيو هيرنانديز على طرفي نقيض، في حين بدأ حارس مرمى باريس دوناروما مسيرته في ميلان، والعكس صحيح بالنسبة لمايك مينيان حارس الروسونيري.

وبدأت المباراة بحذر شديد من الجانبين حيث أخذ الفريقان الوقت الكافي لتحسس طريقهما إلى المرمى، وهو طريق يعرفه كيليان مبابي جيداً حيث زار الشباك في الدقيقة 32 ليضع فريقه باريس في المقدمة بمهارة عالية.

وتقدم مبابي بكرة من الجهة اليسرى وراوغ المدافع فيكايو توموري، وخدع الجميع بحركته المشهورة وبدلاً من التسديد في الزاوية البعيدة، وضعها في الزاوية القريبة اليمنى ليتجمد مينيان في مكانه وتتهادى الكرة إلى داخل المرمى.

واعتقد الباريسيون أنهم ضاعفوا تقدمهم بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عندما انطلق عثمان ديمبيلي بالكرة على الجهة اليمنى بسرعة كبيرة وسدد كرة أرضية بيسراه تجاوزت مينيان ودخلت المرمى، قبل أن يعلن الحكم إلغاء الهدف بداعي وجود خطأ على مانويل أوغارتي ضد لاعب ميلان يونس موسى في بداية اللعبة.

لم ييأس بعدها ديمبيلي وحاول مجدداً في الدقيقة 53 بتسديدة يسارية ايضاً من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها مينيان لترتد إلى كولو مواني في المكان المناسب ليضعها داخل الشباك بسهولة مسجلاً ثاني اهداف الفريق الباريسي.

وأمتع باريس عشاقه بهدفٍ ثالث في الدقيقة 89 حينما أرسل زائير إيمري تمريرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى تركها المهاجم البديل البرتغالي جونسالو راموس إلى البديل الآخر الكوري الجنوبي لي كانغ إن الذي وضع الكرة داخل الشباك بتسديدة مُحكمة.

باريس 3-0 ميلان

ملعب حديقة الأمراء

دوري أبطال أوروبا (المجموعة F – الجولة 3)

انتهت

مقالات ذات صلة