الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الشيخ فوفانا يصعب مأمورية الترجي ويقرب مازيمبي من نصف النهائي

سقط الترجي الرياضي التونسي في الخسارة أمام تي بي مازيمبي الكونغولي بهدفٍ دون رد، ضمن مباريات اليوم الأحد 22 أكتوبر، في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم.

وسجل المهاجم المالي الشاب الشيخ فوفانا (19 عاماً) هدف أفضلية مازيمبي على الترجي اليوم، قبل مباراة الإياب الحاسمة والمقررة يوم الأربعاء المقبل 25 أكتوبر على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

وأقيمت المباراة في دار السلام بتنزانيا بدلاً من مدينة لوبومباشي بالكونغو، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الرابعة بتوقيت تونس.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بنقل المباراة من ملعب مازيمبي إلى ملعب بنجامين مكابا في تنزانيا، بعدما رفضت السلطات الكونغولية بحجز معدات النقل التلفزيوني الخاصة باللقاء.

وتُلعب مباريات دوري السوبر الأفريقي بنظام خروج المغلوب بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويتأهل الفائز من مباراة الترجي ومازيمبي اليوم إلى نصف النهائي لمواجهة الفائز من الوداد المغربي وإنييمبا النيجيري.

صورة من مباراة الترجي ومازيمبي في ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي 2023

وفشل الترجي في ترجمة أفضليته منذ البداية بإهدار العديد من الفرص، ليأتي العقاب في الدقيقة 11 عبر المهاجم الشيخ فوفانا الذي ارتقى فوق المدافع وحول عرضية فيليب بيني كينزومبي في المرمى برأسية قوية.

وكاد بوبكر هاينيكوي يضيف الهدف الثاني لمازيمبي في الدقيقة 50، بتصويبة صاروخية على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى من العارضة بقليل.

وأدرك الترجي التعادل في الدقيقة 62 بعد لعبة رائعة من البديل البرازيلي رودريجو روديجيز إلى مواطنه يان ساس داخل المنطقة ليضع الأخير الكرة في الشباك، قبل أن يُلغى بقرار من تقنية الفيديو بداعي التسلل.

وتألق الحارس أمان الله مميش وأبعد تسديدة صاروخية بتصدٍ رائع في الدقيقة 76 ليحرم مازيمبي من هدف تأكيد الانتصار، وأضاع مهاجم الترجي فرصة ذهبية لتعديل النتيجة في الدقيقة 84.

وبدأت البطولة أول أمس بمواجهة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني وانتهت بالتعادل 2-2 في تنزانيا، وفي اليوم الثاني فاز ماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي خارج ملعبه أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2-0.

الترجي 0-1 مازيمبي

ملعب بنجامين مكابا (دار السلام – تنزانيا)

دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم 2023 (دور 8)

انتهت

تشكيلة الترجي الاساسية اليوم : أمان الله مميش، محمد بن علي، ياسين مرياح، هاني عمامو، أمين بن حميدة، زكريا العايب، حسام تقا، معتز الزدام، أسامة بوقرة، حسام غشة، كيبا سوي.