الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

رونالدو يواصل تحطيم الارقام في تصفيات أوروبا بثنائية جديدة أمام البوسنة والهرسك

أمطر منتخب البرتغال شباك مضيفه البوسنة والهرسك بخماسية نظيفة، ضمن مباريات اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، في إطار تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024”.

وبعد أن حسم التأهل رسمياً الى يورو 2024 في ألمانيا أكتسح المنتخب البرتغالي منتخب البوسنة والهرسك بقيادة قائدها المخضرم (كريستيانو رونالدو) على استاد بيلينو بولي في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة العاشرة.

وسجل مهاجم النصر السعودي ثنائيته في الدقيقتين الخامسة و20، رافعاً رصيده إلى تسعة أهداف في التصفيات ومعززاً موقعه في المركز الثاني على لائحة هدافي التصفيات بفارق هدف واحد خلف المتصدر مهاجم بلجيكا روميلو لوكاكو.

ورفع رونالدو الذي سجل ثنائية الجمعة عندما فازت البرتغال على ضيفتها سلوفاكيا 3-2 وحجزت بطاقة النهائيات، رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده إلى 127 في 203 مباريات دولية، وبات أول لاعب أوروبي يسجل تسعة أهداف دولية بعد سن الثامنة والثلاثين.

وتناوب برونو فرنانديز (25) وجواو كانسيلو (32) وجواو فيليكس (41) على تسجيل الأهداف الثلاثة الاخرى للمنتخب البرتغالي.

وبلغت البرتغال نهائيات كأس أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل قبل جولتين على نهاية التصفيات، حيث يتصدر رفاق كريستيانو رونالدو المجموعة العاشرة بالعلامة الكاملة 24 نقطة من ثمان انتصارات بفارق ثماني نقاط أمام مطارتها المباشرة سلوفاكيا التي خطت خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها لوكسمبورغ.

نتيجة مباراة البرتغال ولوكسمبورج اليوم في تصفيات يورو 2024

في حين فقدت البوسنة التي تجمد رصيدها عند تسع نقاط وتراجعت الى المركز الرابع آمالها في التأهل المباشر وتبقى حظوظها متوقفة على الملحق كونها تصدرت مجموعتها في المستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية هذا العام.

الجدير بالذكر تأهل بطل ووصيف المجموعات العشر مباشرة إلى النهائيات المقررة في ألمانيا بين 14 يونيو و14 يوليو 2024.

وبحال التعادل بعدد النقاط، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة. تُحسم ثلاث بطاقات أخيرة في مارس 2024 عبر ملحق يتحدد بحسب ترتيب مستويات دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

البوسنة والهرسك 0-5 البرتغال

تصفيات يورو 2024 – المجموعة J (الجولة 8)

استاد بيلينو بولي

انتهت

مقالات ذات صلة