الأخبار الرياضية

ديشان يُحرج كومان.. نتيجة مباراة فرنسا وهولندا اليوم في تصفيات يورو 2024

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأوروبية، على نتيجة مباراة فرنسا وهولندا، ضمن مباريات اليوم الجمعة 24 مارس، والثاني من شهر رمضان المعظم، في تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

افتتح منتخب فرنسا مشوار تصفيات يورو 2024 بالفوز على ضيفه منتخب هولندا بنتيجة عريضة 4-0، في المباراة التي أقيمت على استاد دو فرانس، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية التي تضم ايضًا اليونان، إيرلندا، وجبل طارق.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة، بالتساوي مع منتخب اليونان بقيادة مدرب البرتغال السابق فرناندو سانتوس الذي فاز على جبل طارق بثلاثية دون رد.

ولم يُهزم المنتخب الفرنسي في آخر 10 مباريات على أرضهم بتصفيات بطولة أوروبا، فاز 8 مرات، وتعادل في مباراتين.

وشهدت المباراة تألق النجم كيليان مبابي بتسجيل ثنائية، في أول ظهور له كقائد لمنتخب الديكة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة فرنسا وهولندا الغير منقولة في الشرق الأوسط، في تمام 21:45 مساءً بتوقيت القاهرة، 22:45 بتوقيت مكة المكرمة، 19:45 بتوقيت جرينيتش، بإدارة من الحكم الإيطالي “ماوريتسيو مارياني”.

ديشان يُحرج كومان

أحرج المدرب الفرنسي ديديه ديشان نظيره رونالد كومان في أول ظهور له بولايته الثانية مع الطواحين، وتغلب عليه برباعية نظيفة في بداية مشوار التأهل إلى يورو ألمانيا 2024.

وظهر منتخب هولندا لا حول له ولا قوة خلال الفصل الأول من اللقاء، والذي شهد طوفان من الهجمات الفرنسية والتي أسفرت عن ثلاثية في أول 20 دقيقة فقط!

وافتتح أنطوان جريزمان مجال التسجيل للديكة بعد مرور دقيقتين فقط على ضربة البداية، بعدما مرر له مبابي كرة في مواجهة المرمى، سددها نجم أتلتيكو مدريد بقوة على يمين الحارس سيليسن.

ولم يترك المنتخب الفرنسي الفرصة لهولندا من أجل التنفس، وزاد المدافع دايوت أوباميكانو من أوجاع الضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، بعد غياب التغطية الدفاعية لكرة عرضية من جريزمان.

وظهر بعدها كيليان مبابي في الدقيقة 21، ليزيد الغلة بالهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة من تشواميني داخل المنطقة سددها على يمين سيليسن.

وبمجهود فردي مميز، أضاف مبابي الهدف الرابع لفرنسا والثاني له في اللقاء عند الدقيقة 88.

وأضاع ممفيس ديباي فرصة تسجيل الهدف الشرفي في الدقيقة 90+5، بإهداره ضربة جزاء تصدى لها الحارس المتألق مع ميلان مايك مانيان ليبرهن على أحقيته في خلافة المُعتزل لوريس.

تشكيلات الفرق : فرنسا ضد هولندا

تشكيلة منتخب فرنسا اليوم : مايك مانيان، جيوليس كوندي، إبراهيما كوناتي، دايوت أوباميكانو، ثيو هرنانديز، أوريلين تشواميني، أدريان رابيو، أنطوان جريزمان، كينجيسلي كومان، كيليان مبابي، كولو مواني.

تشكيلة منتخب هولندا اليوم : سيليسن، يوريان تيمبر، لوتشاريل جيرترويدا، فيرجيل فان دايك، ناثان اكي، مارتين دي رون، كينيث تايلور، جورجينو فينالدوم، ستيفن بيرغويس، تشافي سيمونز، ممفيس ديباي.

مقالات ذات صلة