الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

نيوكاسل يعود من سان سيرو بنقطة ثمينة أمام ميلان في افتتاح دوري الأبطال

تعادل نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مع مضيفه ميلان الإيطالي بدون اهداف على ملعب سان سيرو، في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، في أفتتاح دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

دخل ميلان مواجهة اليوم بعد هزيمته يوم السبت 5-1 أمام جاره إنتر، وهي أكبر هزيمة له في الديربي منذ أغسطس 2009، عندما يواجه نيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

ويقع أبطال أوروبا سبع مرات في مجموعة صعبة إلى جانب باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، لذلك سيتطلعون إلى استخدام التجربة الإيجابية التي حققوها في الموسم الماضي إلى الدور نصف النهائي كمصدر إلهام.

في المقابل، يأمل نيوكاسل يونايتد الإنكليزي أن تكون مشاركته في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 20 عاماً مجرد بداية بروزه على الساحة القارية، لكن عليه التعامل مع الاستحقاق كل مباراة على حدة بدءاً من العريق ميلان الفائز باللقب سبع مرات.

المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا 2023-2024
المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا 2023-2024

أمضى نيوكاسل خلال العقدين الماضيين وقته يصارع في دوري المستوى الثاني الإنكليزي (تشامبيونشيب) أكثر من التفكير بمواجهة نخبة الأندية الأوروبية، لكنه يهدف الآن الى السير على خطى مانشستر سيتي من خلال تحويل الدعم السعودي الى مجد على الصعيدين المحلي والخارجي.

لم يكن هاو متأكدًا مما إذا كانت هزيمة ديربي ميلان “أمرًا جيدًا بالنسبة لنا أم لا” لكن مشجعي فريق ماكبايز الذين كانوا متواجدين في حملتهم الأخيرة في دوري أبطال أوروبا سيكون لديهم ذكريات سعيدة عن سان سيرو حيث تعادلوا 2-2 مع إنتر في مارس 2003، ويظل هذا هو التعادل الوحيد لنيوكاسل على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا (فوز 8، خسر 7).

ميلان 0-0 نيوكاسل

دوري أبطال أوروبا 2023-2024 – المجموعة F (الجولة الأولى)

ملعب سان سيرو

انتهت

مقالات ذات صلة