الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

مانشستر سيتي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بثلاثية أمام ريد ستار

افتتح مانشستر سيتي مشواره في دوري أبطال أوروبا 2023-2024 بالفوز على ضيفه ريد ستار الصربي بنتيجة (3-1)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة.

اختتم الفريق الضيف الشوط الأول بهدف صادم للضيف الصربي عبر الغاني عثمان بكاري الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس البرازيلي إيدرسون إثر تمريرة بينية متقنة من ميركو إيفانيتش، قبل أن يسدد في الشباك (45).

وفي الشوط الثاني ضرب سيتي بقوة بواسطة الأرجنتيني خوليان ألفاريس الذي وصلته الكرة من هالاند، فتخطى الحارس وسدد في الشباك الخالية من زاوية صعبة (47).

وبهدية من الحارس غلايزر، سجل سيتي الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها ألفاريس وأخطأ لاعب الكيان الصهيوني تماماً في تقديرها لتتهادى الكرة في الشباك (60)، قبل أن يوجه رودري الضربة القاضية للضيوف بهدف ثالث بتسديدة من مشارف المنطقة بعد تمريرة من فيل فودن (73).

واستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا انتصار مستحق على ريد ستار بلجراد في ملعب الاتحاد.

وفاز فريق بيب جوارديولا على وست هام يونايتد 3-1 يوم السبت الماضي، ليحافظ على بدايته المثالية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما خسر ريد ستار 2-1 أمام كوكاريكي في الدوري الصربي الممتاز.

ايرلينج هالاند في مباراة مانشستر سيتي وريد ستار في دوري أبطال أوروبا 2023-2024
ايرلينج هالاند في مباراة مانشستر سيتي وريد ستار في دوري أبطال أوروبا 2023-2024

ويعد مانشستر سيتي الفريق الوحيد في البريميرليج حتى الآن الذي حقق العلامة الكاملة بخمس انتصارات من 5 مباريات في صدارة الترتيب، بينما حقق بطل صربيا أربعة انتصارات متتالية في بداية موسمه، ولكن الهزيمتين في آخر ثلاث مباريات أظهرت ضعفه في أسوأ وقت ممكن.

ويشارك العملاق الصربي في دوري أبطال أوروبا للمرة الـ29 في تاريخه، وسبق له التتويج باللقب مرة واحدة في نسخة 1990/1991، بينما سيلعب مانشستر سيتي في البطولة للمرة الـ13 وحقق اللقب مرة واحدة ايضًا كانت في النسخة الماضية 2023.

مانشستر سيتي 3-1 ريد ستار

دوري أبطال أوروبا – المجموعة G (الجولة الأولى)

ملعب الاتحاد

انتهت

مقالات ذات صلة