الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الهلال يفلت من هزيمة مؤكدة أمام نافباخور الأوزبكي بفضل رأسية البليهي

تعادل الهلال السعودي أمام ضيفه المتواضع نافباهور الأوزبكي (1-1)، اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، في الوقت الضائع من مباراة الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا.

وأقلت الهلال السعودي في بداية مشواره في دوري أبطال آسيا 2023-2024 من هزيمة مؤكدة أمام نافباهور الأوزبكي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث تأخر بهدف في بداية الشوط الثاني وانتظر طويلاً حتى أدرك هدف التعديل في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

ويتواجد الهلال ونافباهور ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايضاً مومباي سيتي الهندي الذي فاز على ناساجي مازانداران الإيراني بوقت سابق اليوم على ستاد شري شيف تشاتراباتي في بوني.

وافتتح نافباهور اهداف المباراة في الدقيقة 52 عبر هدف توما تابادزه، قبل أن يدرك الهلال التعادل عن طريق علي البليهي في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ونجح الفريق الأوزبكي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 52 حينما وضعت تمريرة أبرار إسماعيلوف زميله توما تاباتازده في مواجهة الحارس ليضعها الأخير في الشباك.

وفي الوقت القاتل استطاع المدافع علي البليهي من تسجيل هدف التعادل للهلال حينما ارتقى لعرضية ميشيل ديلغادو وعكسها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى الأوزبكي.

مباراة الهلال ونافباهور الاوزبكي في دوري أبطال آسيا 2023-2024
مباراة الهلال ونافباهور الاوزبكي في دوري أبطال آسيا 2023-2024

ويبحث الزعيم السعودي بالتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في السنوات الأخيرة، من أجل تعويض خسارة نهائي النسخة الماضية أمام أوراوا ريد دايموندز.

كان الهلال المدجج بالنجوم والذي يتقدمهم النجم البرازيلي (نيمار) والمهاجم الصربي (ميتروفيتش) قد بدأ الموسم الجديد بقوة، حيث يتصدر ترتيب الدوري السعودي بعد مرور ست جولات على انطلاق المنافسة.

في الجانب الآخر، عاد نافباخور الأوزبكي إلى دور المجموعات بعد غياب استمر 13 سنة، وسيسعى لظهور أول قوي والخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الهلال، ويحتل الفريق حالياً المركز الثاني في ترتيب الدوري الأوزبكي، بفارق 7 نقاط خلف باختاكور المتصدر.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

جدير بالذكر فوز الهلال على نظيره نافباهور الأوزبكي خلال المباراة الوحيدة التي جمعتهما في ربع نهائي بطولة أندية آسيا أبطال الدوري 1998، وانتهى اللقاء حينها بنتيجة (3-1).

الهلال 1-1 نافباخور

دوري أبطال آسيا – المجموعة D (الجولة الأولى)

ستاد الملك فهد الدولي – الرياض

انتهت

تشكيلة الهلال الأساسية اليوم

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: علي البليهي – حسن التمبكتي – سعود عبد الحميد – ياسر الشهراني.

خط الوسط: سلمان الفرج – مالكوم – روبين نيفيز – ميشيل ديلغادو – نيمار.

خط الهجوم: الكساندر ميتروفيتش.

مقالات ذات صلة