الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

صاروخية تاجييف تُفسد الظهور الأول للفيحاء في دوري أبطال آسيا وتنصر آهال

سقط نادي الفيحاء السعودي في الخسارة أمام مضيفه آهال التركماني بنتيجة 1-0، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا.

وسجل لاعب الوسط المخضرم التركماني “إيلمان تاجييف” هدف المباراة الوحيد لصالح آهال في الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني، حين روض كرة خارج المنطقة وأطلق تصويبة صاورخية في شباك الحارس أحمد الكسار.

واستقبل آهال نظيره الفيحاء على ملعب مدينة اشقباد، وبدأت المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، التاسعة بتوقيت تركمنستان، 16:00 بتوقيت غرينتش.

صاروخية تاجييف تُفسد الظهور الأول للفيحاء في دوري أبطال آسيا وتنصر آهال

وكانت أفضل فترات الفيحاء مع نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، وصنع فرصة خطيرة في الدقيقة 44، بتسديدة من راهات جباروف قبل أن تصل أمام ريكاردو رايلر الذي سددها قوية من خارج الصندوق أبعدها الدفاع لتعود أمام جونيور ساكالا الذي سدد الكرة مرة ثانية لكن الدفاع شتتها من جديد.

وعاد جونيور ساكالا في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48 ليهدد مرمى آهال بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ببراعة.

وانتزع تاجييف هدف التقدم الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 51 بتصويبة صاروخية بيسراه استقرت في أعلى الزاوية اليسرى للحارس، وكان قريب من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81 ولكن الحارس تصدى لها هذه المرة، لينتهي اللقاء بفوز آهال 1-0

وكان الفيحاء قد قطع تذكرة التأهل إلى دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعدما توج بلقب كأس ملك السعودية 2021-2022، على حساب الهلال، علمًا بأنه الموسم الماضي في مسابقة الدوري في المركز 11.

بث مباشر | مشاهدة مباراة الفيحاء وآهال في دوري أبطال آسيا
بطاقة المباراة الأولى لفريق الفيحاء في دوري أبطال آسيا

في المقابل، توج نادي آهال بلقب الدوري التركماني للمرة الاولى في تاريخه، ليسجل المشاركة الثانية له في دوري أبطال آسيا بعدما شارك للمرة الأولى في الموسم الماضي وأخفق في تجاوز دور المجموعات، حيث جمع 4 نقاط فقط.

الفيحاء 0-1 آهال

دوري أبطال آسيا – الجولة 1 – المجموعة A

ملعب مدينة اشقباد – تركمنستان

انتهت

مقالات ذات صلة