الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

القوة الجوية يعود محملاً بثلاث نقاط من أرض أجمك بتوقيع جديد لـ “علي جاسم”

عاد القوة الجوية العراقي إلى الديار بفوزٍ ثمين على مضيفه أجمك الأوزبكي بنتيجة 2-1، اليوم الاثنين 2 أكتوبر، في منافسات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا.

وسجل القوة الجوية أول انتصار بعد تعادله في الجولة الافتتاحية مع سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 2-2؛ وواصل اللاعب العراقي الموهوب “علي جاسم” تألقه، حيث عانق الشباك للمرة الثانية توالياً في البطولة.

وكان علي جاسم نجم المنتخب العراقي الأولمبي قد سجل هدفي القوة الجوية ضد سباهان في الجولة الأولى، وعاد اليوم ليسجل هدف جديد ليتصدر قائمة الهدافين.

وتصدر القوة الجوية ترتيب المجموعة الثالثة مؤقتاً برصيد 4 نقاط من مباراتين، وبقي رصيد أجمك خالياً من النقاط حيث خسر في الجولة الأولى، في حين يمتلك الاتحاد 3 نقاط وسباهان نقطة واحدة، ويتقابل الفريقين اليوم ضمن الجولة ذاتها.

وحل القوة الجوية ضيفاً على أجمك في استاد مجمع OKMK الرياضي في الماليك، وانطلقت صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الخامسة بتوقيت طشقند، 12:00 بتوقيت غرينتش.

وفاجأ الفريق العراقي أصحاب الأرض بالهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط، حينما تسلم علي جاسم كرة على الجهة اليمنى وفتح لنفسه الزاوية ليطلق تصويبة قوية استقرت في الزاوية اليسرى للحارس.

القوة الجوية يعود محملاً بالثلاث نقاط من أرض أجمك وبتوقيع جديد لـ"علي جاسم"

وكاد أجمد يتعادل قبل نهاية الشوط الأول ولكن حارس القوة الجوية محمد حميد تألق وحافظ على تقدم فريقه بتصدٍ رائع وصعب لرأسية المهاجم سيافاش وأبعدها إلى الركنية.

ومع بداية الشوط الثاني تكرر نفس سيناريو بداية اللقاء، إذ عزز القوة الجوية تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 48 حين سدد محمد قاسم كرة من ضربة حرة مباشرة ارتطمت في المدافع وتابعت مسارها إلى داخل الشباك.

وسنحت فرصة ذهبية للقوة الجوية لتأكيد الانتصار في الدقيقة 64، بعدما إنفرد المهاجم سيدريك بحارس المرمى، وتجاوزه بنجاح، ولكنه سدد في الأخير كرة ارتدت من القائم الأيمن.

وحدث ما كان يخشاه الفريق العراقي بتسجيل أجمك هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81 عبر المهاجم سيافاش، لتشتعل المواجهة في الدقائق المتبقية.

وأنقذ الحارس محمد حميد فريق القوة الجوية من الصدمة في الدقيقة 89، وحرم أجمك من تسجيل التعادل بإبعاده تسديدة اللاعب قاسيموف، ليضمن الفريق العراقي تحقيق الانتصار الأول والعودة بالثلاث نقاط.

ويصعد إلى دور الـ16 منطقة الغرب من دوري أبطال آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

القوة الجوية 2-1 أجمك

استاد مجمع OKMK الرياضي – الماليك – أوزبكستان

دوري أبطال آسيا – الجولة 2 – المجموعة 3

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة