الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

علي جاسم يرد على قرباني وينتزع تعادلًا صعبًا للقوة الجوية من أمام سباهان

تفادى القوة الجوية العراقي هزيمة مؤكد في بداية مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا وتعادل أمام سباهان اصفهان الإيراني بنتيجة 2-2، ضمن مباريات اليوم الاثنين 18 سبتمبر، في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

وتألق النجم العراقي الشاب علي جاسم وخطف هدف التعادل للقوة العراقي في الدقيقة 88، بعدما تقدم بالنتيجة في الدقيقة 26، ليرد على لاعب الوسط الإيراني الشاب “محمد قرباني” الذي سجل الهدف الثاني لسباهان.

واستفاد اتحاد جدة من هذا التعادل وحقق الانتصار على أجمك الأوزبكي في المباراة الثانية للمجموعة، لينفرد بالصدارة؛ ويلتقي القوة الجوية في الجولة الثانية مع نادي أجمك يوم 2 أكتوبر، بينما يواجه سباهان نظيره الاتحاد.

الجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة الغرب يتأهل مباشرة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وأقيمت مباراة القوة الجوية وسباهان اليوم على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

علي جاسم يرد على قرباني وينتزع تعادلًا صعبًا للقوة الجوية من أمام سباهان
لقطة من مباراة القوة الجوية ضد سباهان

وسجل علي جاسم الهدف الأول للقوة الجوية في الدقيقة 26، بعد هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى، حين سدد كرة قوية باغتت الحارس ودخلت الشباك بعدما ارتدت من قدم المدافع.

وجاء الرد سريعًا من سباهان ونجح في تعديل النتيجة عند الدقيقة 31، بعدما سدد فشل حارس القوة الجوية حميد في التعامل مع كرة عرضية وصلت في الأخير إلى محمد دانشغار الذي سددها بقوة في سقف الزاوية اليسرى.

ونظم فريق سباهان صفوفه في الشوط الثاني، وتقدم في النتيجة بالهدف الثاني بعد هجمة منظمة انتهت بإنفراد للاعب الوسط محمد قرباني داخل منطقة الجزاء ليضعها في الشباك بطريقة رائعة من فوق الحارس في الدقيقة 67.

ورفض اللاعب الموهوب علي جاسم خسارة فريقه وخطف هدف التعادل في الدقيقة 88، بعدما توغل داخل منطقة الست ياردات وسدد كرة بقدمه اليمنى قوية باتجاه الزاوية اليسرى البعيدة لم ينجح الحارس التصدي لها لتسكن الشباك.

وكان القوة الجوية يسعى لتحقيق الفوز على سباهان في بداية المشوار لتسهيل مهمة تجاوز دور مجموعات دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه في المشاركة السادسة، علمًا بأنه حقق لقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات على التوالي.

وفشل سباهان اصفهان في استغلال خبراته الكبيرة في دوري أبطال آسيا لتحقيق الفوز على القوة الجوية، حيث يشارك للمرة الـ14 في البطولة، ويعد أبرز إنجاز له الحصول على وصافة نسخة عام 2007.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة