الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. السعودية تتخطى هونغ كونغ وتصطدم بالأردن في ربع نهائي الألعاب الآسيوية

تخطى منتخب السعودية لكرة السلة منتخب هونج كونج بنتيجة 95-72 في مباراة ثمن النهائي دورة الالعاب الاسيوية التاسعة عشر المقامة حالياً في الصين.

بدأت مباراة السعودية وهونج كونج في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 5:00 فجراً بتوقيت غرينيتش، واستطاع المنتخب السعودي التقدم في الربع الأول بنتيجة عريضة قوامها 32 نقطة مقابل 17.

وكررت السعودية فوزها على هونغ كونغ في الربعين الثاني والثالث بـ 16-11 و29-15، لكن الاداء أنخفض كثيراً في الربع الرابع حيث عادت هونغ كونغ إلى أجواء اللقاء بتسجيل 29 نقطة لكن تسجيل السعودية 18 نقطة ساعدها على حسم التأهل بنتيجة 95-72.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب السعودية لمواجهة الأردن صباح غد الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر في ربع النهائي، والفائز سيواجه إما اليابان أو تايبيه الصينية.

جدير بالذكر ترشح منتخب السعودية الى دور ال16 بعدما جمع خمس نقاط في المجموعة A التي ضمت ايران وكازاخستان والامارات.

فاز المنتخب السعودي لكرة السلة على كازاخستان والامارات في الجولتين الاولى والثالثة، وخسر مباراة الجولة الثانية أمام إيران، ليضمن الصعود للمرحلة التالية.

وجاء ترشح هونج كونج الى الدور الاقصائي بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية B، بفوز واحد على مانغوليا وخسارتين أمام تايبيه الصينية والصين، ليتم اختياره ضمن أفضل ثوالث.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة