الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الهلال السوداني يخطف بطاقة التأهل من أول أغسطس الأنجولي على ملعب العبدي

حسم الهلال السوداني تاهله لمجموعات دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 بتغلبه على بريميرو دي اوجوستو الأنغولي (2-1) على ملعب بن أحمد العبدي في مدينة الجديدة المغربية، اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، في إياب الدور التمهيدي النهائي.

كان لقاء الذهاب بين الفريقان قد انتهى بنتيجة التعادل السلبي على ملعب ألتو دا شيلا بمدينة لوبانغو في أنجولا يوم 17 سبتمبر الماضي.

قدم الفريق السوداني بقيادة المدرب (فلوران إيبينغي) من الكونغو الديمقراطية مستوى قوياً منذ بداية اللقاء وتمكن من افتتاح التسجيل بتسديدة صاروخية بعيدة عبر (ياسر مزمل) بعد خمس دقائق من صافرة البداية.

وعزز محمد عبد الرحمن “غربال” تقدم الفريق الأزرق اثر فاصل مهاري مميز (35). وقلص الفريق الأنغولي النتيجة في الدقيقة 80.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة مباريات الهلال السوداني في الأدوار التمهيدية على الأراضي المغربية، لأسباب أمنية تحول دون إقامة مباريات رياضية للفرق السودانية.

أهداف مباراة الهلال وبلاتينيوم فى دوري أبطال أفريقيا

يذكر ان الهلال قد ترشح للدور التمهيدي الثاني على حساب فريق واو السلام بور اف سي الجنوب إفريقي بعد انسحاب الأخير لعدم قدرته على السفر الى الأراضي المغربية لخوض اللقاء.

كان الهلال السوداني قد خرج من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي 2023/2022 بعد التعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي في الجولة قبل الأخيرة 1/1، ثم الخسارة من الأهلي المصري 3/صفر في القاهرة، ليكون أبرز فريق ودع البطولة بعد جمع أكبر عدد من النقاط.

وتعتبر مواجهة اليوم بين الهلال وبريميرو دي اوجوستو هي الرابعة في تاريخهما، حيث كان قد ألتقيا عام 2009 في دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز الفريق الانجولي في الذهاب على ملعبه (3-1)، وانهزم في الإياب (صفر-2) في السودان.

الهلال 2-1 أول أغسطس

الدور النهائي التمهيدي – دوري أبطال إفريقيا

ملعب بن أحمد العبدي – مدينة الجديدة – المغرب

انتهت

اقرأ ايضا