بث مباشركرة القدم الإفريقية

الهلال السوداني ينتظر تأهله المباشر للدور التمهيدي في حالة انسحاب السلام

أعلن نادي الهلال السوداني تعذر وصول بعثة خصمه في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، واو السلام الجنوب سوداني، إلى العاصمة المغربية الرباط، لعدم قدرة إدارة السلام على تحمل تكاليف السفر، ما يقرب تأهل الهلال بشكل مباشر إلى المرحلة التالية دون خوض مباراة الدور التمهيدي الأول.

وطلب الكاف من الهلال الانتظار حتى يوم غد الأحد 20 أغسطس قبل إعلان تأهله الرسمي، لعل وعسى يستطيع النادي الجنوب سوداني الوصول إلى المغرب لخوض اللقاء.

وترددت أنباء عن عدم خوض الهلال لمباراة الدور التمهيدي الأول أمام فريق واو السلام بور اف سي الجنوب سوداني الذي قرر الانسحاب لعدم قدرته على السفر إلى الأراضي المغربية لخوض اللقاء.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة مباراة ذهاب الدور التمهيدي الأول بين واو السلام والهلال على الأراضي المغربية، لأسباب أمنية تحول دون إقامة مباريات رياضية للفرق السودانية.

وكان من المقرر إقامة مباراة الهلال السوداني ضد واو السلام الجنوب سوداني مساء اليوم السبت 19 أغسطس في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش.

واتفق نادي الهلال أثناء تواجده في المغرب على لعب مباراتين وديتين أمام ناديي الفتح الرباطي والوداد البيضاوي يومي 22 و28 أغسطس الجاري بين الرباط والدار البيضاء سواء لعب ضد واو السلام أم لا.

الهلال ينتظر أول أغسطس أو فيتا كلوب

تأهل نادي الهلال السوداني بشكل مباشر سيعني مواجهته إما لفريق أول أغسطس الأنغولي أو فيتا كلوب الكونغولي في الدور التمهيدي الثاني والنهائي المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا موسم 2024/2023.

وسيلعب فيتا كلوب الكونغولي على أرضية ملعب بريميرو دي أوغوستو (أول أغسطس) في أنغولا يوم الأحد الموافق 20 أغسطس، على أن يستقبله في لقاء الذهاب في كينشاسا يوم 26 منه.

جدير بالذكر ظهور نادي واو السلام الجنوب سوداني للمرة الأولى على الصعيد الإفريقي في فبراير 2017، عندما خاض مباراة تأهيلية لدور مجموعات بطولة كأس الكونفدرالية أمام نادي رايون سبورت، لكنه خسر ذهاباً وإياباً 4/صفر و2/صفر.

وخرج الهلال السوداني من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي 2023/2022 بعد التعادل مع صن داونز في الجنوب إفريقي في الجولة قبل الأخيرة 1/1، ثم الخسارة من الأهلي المصري 3/صفر في القاهرة، ليكون أبرز فريق ودع البطولة بعد جمع أكبر عدد من النقاط.

وأخفق الهلال في التعافي من الخروج الصادم من دوري أبطال إفريقيا على يد الأهلي المصري، بالتعرض للخسارة أمام المنامة العماني بنتيجة 1/2 في تأهيلي دور مجموعات البطولة العربية.

وودع الفريق الأزرق من الدور التأهيلي الثاني للبطولة العربية أمام الصفاقسي التونسي بالخسارة 2/1 في مجموع الذهاب والإياب، مع الإشارة لفوزه قبل مواجهة الأهلي على المنامة بنتيجة 3-0 في ذهاب التأهيلي الأول.