الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

جاري نيفيل: أرسنال يمكنه التتويج بالدوري الإنجليزي بعد تعثر مانشستر سيتي

يعتقد محلل قنوات سكاي سبورتس البريطانية، جاري نيفيل، أن نادي أرسنال لديه القدرة على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2024/2023، حيث يشعر أنهم سيتشجعون لتحقيق هدفهم بعد تعثر مانشستر سيتي يوم أمس السبت على ملعب ولفرهامبتون.

وتعرض فريق بيب جوارديولا لهزيمة مُفاجئة بنتيجة 1/2 أمام ولفرهامبتون، في ثاني خسارة على التوالي، بعد توديع كأس كاراباو أمام نيوكاسل نهاية الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك، كان أرسنال يُحقق فوزاً عريضاً على مضيفه بورنموث بنتيجة 4-0 في الدوري، ويتجاوز عقبة برينتفورد في كأس الرابطة بهدف ريس نيلسون نهاية الأسبوع.

وكان فريق ميكيل أرتيتا على مقربة كبيرة من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 2004، خلال الموسم الماضي، حيث تصدر الجدول لمدة 248 يوماً، وهو أكبر عدد أيام في الصدارة بالنسبة لفريق يفشل في التتويج باللقب في تاريخ المسابقة.

في نهاية المطاف تربع مانشستر سيتي على القمة في 3 بطولات مختلفة ليحصد أول ثلاثية تاريخية لأي ناد إنجليزي منذ مانشستر يونايتد عام 1999.

مع ذلك، لا يزال جاري نيفيل يدعم سكان شمال لندن لتحقيق المجد هذه المرة، حيث قال للبودكاست الخاص به “أود أن يفوز أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم”.

أضاف “الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها مانشستر سيتي بعد التتويج بالثلاثية التاريخية، يجب أن تمكنهم من الفوز بلقب الدوري بسهولة هذا الموسم، من الواضح أنها مجرد مباراة واحدة خسرها الفريق، لكن مثل هذا النوع من النتائج يمنح الفرق الأخرى الشجاعة”.

واصل حديثه “نحن نعلم أن مانشستر سيتي خسر مباريات في الماضي، ثم حقق بعدها انتصارات طويلة، لذا لا يمكننا نسيان ذلك، لكن ما حدث سيعطي الكثير من الشجاعة والحماس لأرسنال”.

جاري نيفيل يشجع أرسنال

أوضح لاعب مانشستر يونايتد السابق “أمام نيوكاسل كاد أن يتعرض لنتيجة سلبية، وفي ولفرهامبتون تلقى مانشستر سيتي هدفاً واثنين، انهم يتأخرون في المباريات، ويبدو أنهم بشر، سيكون الأمر مثيراً للاهتمام إذا حافظ أرسنال على لياقة لاعبيه، هذا سيعزز فرصهم كثيراً هذا الموسم”.

جاري نيفيل: أرسنال يمكنه التتويج بالدوري الإنجليزي بعد تعثر مانشستر سيتي

وأعرب نيفيل عن اعجابه بما قدمه أرسنال أمام بورنموث، قائلاً “لقد كان رد فعل جيد، لقد خرجوا من ديربي شمال لندن بخيبة أمل، وسيواجهون تلك اللحظات في الموسم، سيكونون على ثقة من عودتهم إلى السباق على اللقب، الفارق لن يصل إلى 4 أو 6 نقاط”.

ختم “أرسنال لن يهرب ويفوز بلقب الدوري هكذا بكل بساطة، اللقب الأول نادراً ما يكون هكذا، عليك تجاوز الخط بالزحف، وبذل كل ما في وسعك، خلال الموسم الماضي انهاروا في وقت متأخر وارتكبوا أخطاء، لكن عليهم العودة إلى هذا الموقف مرة أخرى، وسنرى ما إذا كانوا قد نضجوا أم لا، أعتقد أنهم تحسنوا”.

“أريدهم فقط أن يتمتعوا برباطة الجأش، وأن يكونوا أكثر قسوة قليلاً، الاختبارات الكبيرة قادمة وأنا أتطلع إلى رؤية ما سيحدث، فالأمر لن يقتصر على مانشستر سيتي هذا الموسم”.

المزيد: سجل بطولات أرسنال

المزيد: توتنهام يُبعد أرسنال عن وصافة البريميرلييغ باسقاطه في تعادل مثير بديربي شمال لندن

مقالات ذات صلة