الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

غياب ليبي عن المجموعات.. كاريدولا يقود أسيك ميموزا لإسقاط الأهلي بنغازي

انتهى الأمل الأخير لليبيا في التواجد بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بهزيمة الأهلي بنغازي أمام أسيك ميموزا الإيفواري، اليوم الأحد 1 أكتوبر، في إطار منافسات إياب الدور الثاني.

واستقبل أسيك ميموزا ضيفه الأهلي بنغازي على ملعب مدينة بواكي، وبدأت المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، السادسة بتوقيت طرابلس، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وفاز أسيك ميموزا على الأهلي بنغازي بنتيجة 2-1، ليتأهل إلى دور المجموعات، مستفيداً من تعادله في الذهاب بنتيجة 0-0، والتي أقيمت في تونس على الملعب الأولمبي بسوسة بدلاً من ليبيا، بسبب إعصار “دانيال”.

والتحق الأهلي بنغازي بشقيقه الأهلي طرابلس خارج منافسات دوري أبطال أفريقيا، حيث ودع الأخير المسابقة من الدور الأول أمام نواذيبو الموريتاني بخسارته 3-1 بمجموع المباراتين.

ودخل الأهلي بنغازي مباراة اليوم بظروف أفضل من التي مر بها في لقاء الذهاب وإجباره على خوض المواجهة بعد رفض طلب التأجيل، وكان يحتاج إلى تحقيق الانتصار أو التعادل بأي نتيجة، لحسم بطاقة الترشح إلى دور المجموعات.

غياب ليبي عن المجموعات.. كاريدولا يقود أسيك ميموزا لإسقاط الأهلي بنغازي

وتقدم أسيك ميموزا في النتيجة اولاً عبر المهاجم الإيفواري موفوسي كاريدولا في الدقيقة العاشرة، ولكن سرعان ما عدل سالم روما النتيجة للنادي الأهلي بنغازي في الدقيقة 19.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح كاريدولا في تسجيل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه أسيك ميموزا في الدقيقة 38، وحافظ الفريق الإيفواري على تقدمه في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1.

وكان الأهلي بنغازي قد عاد للمشاركة القارية بعد غيابه في الموسمين الماضيين، حيث احتل وصافة الدوري الليبي خلف البطل الأهلي طرابلس بفارق 4 نقاط، ليضمن المشاركة في دوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه.

وصعد الأهلي بنغازي إلى الدور الثاني من البطولة لمواجهة أسيك، بعدما أطاح بفريق إنييمبا النيجيري في الدور الأول بالفوز عليه 4-3 في بنغازي، وتعادله إيابًا 0-0.

بينما يلعب أسيك ميموزا في دوري أبطال أفريقيا للموسم الثالث على التوالي، ونجح في التأهل إلى الدور الثاني بعدما فاز على كوتون سبورت البنيني في الدور الأول بتعادله ذهابًا خارج الديار 0-0، وفوزه في الإياب 2-0.

الأهلي بنغازي 1-2 أسيك ميموزا

ملعب مدينة بواكي – كوت ديفوار

دوري أبطال إفريقيا – إياب الدور التأهيلي الثاني

انتهت

اقرأ ايضاً