الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الأهلي بنغازي يخرج بتعادل مُرضٍ من أمام أسيك ميموزا

انتهت مباراة الأهلي بنغازي الليبي ضد أسيك ميموزا الإيفواري بالتعادل 0-0، ضمن مباريات اليوم الاثنين 18 سبتمبر، في إطار منافسات ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا.

وخاض الأهلي بنغازي المباراة بظروف صعبة واستثنائية حيث أقيمت في تونس بمدينة سوسة على الملعب الأولمبي بدلًا من ليبيا، وسافرت بعثة الفريق يوم الجمعة 15 سبتمبر قبل المباراة بـ48 ساعة.

وكانت إدارة الأهلي بنغازي قد حاولت تأجيل المباراة إلى موعد لاحق، بسبب فيضان “دانيال”، ولكن طلبه قوبل بالرفض من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ووافقت إدارة الفريق الليبي على إقامة المباراة في تونس، لأن قرار إنسحابه سوف يضر بالفريق ماليًا بالإضافة إلى حرمانه من المنافسة لمدة موسمين متتاليين؛ وقرر تخصيص إيرادات بيع تذاكر المباراة لدعم مدن شرق ليبيا المتضررة بسبب السيول والفيضانات.

وبدأت مباراة الأهلي بنغازي وأسيك ميموزا اليوم في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت طرابلس، الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 14:30 بتوقيت غرينتش GMT.

وتقام مباراة الإياب الحاسمة بين الأهلي بنغازي وأسيك ميموزا على ملعب مدينة بواكي في كوت ديفوار، يوم 1 أكتوبر المقبل، ويحتاج الأهلي الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي للتأهل إلى دور المجموعات.

الأهلي بنغازي يخرج بتعادل مُرضٍ من أمام أسيك ميموزا

 

ويعود الأهلي بنغازي للمشاركة القارية بعد غيابه في الموسمين الماضيين، وبدأ دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية من الدور الأول وأطاح بفريق إنييمبا النيجيري بعد الفوز عليه 4-3 في بنغازي، وتعادله إيابًا 0-0.

واحتل الأهلي بنغازي وصافة الدوري الليبي الموسم الماضي خلف البطل الأهلي طرابلس بفارق 4 نقاط، ليضمن المشاركة في دوري الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه.

في المقابل يشارك أسيك ميموزا في دوري أبطال أفريقيا للموسم الثالث على التوالي، ونجح في التأهل إلى الدور الثاني بعدما فاز على كوتون سبورت البنيني في الدور الأول بتعادله ذهابًا خارج الديار 0-0، وفوزه في الإياب 2-0.

الأهلي بنغازي 0-0 أسيك ميموزا

الملعب الأولمبي بسوسة – تونس

دوري أبطال أفريقيا – ذهاب الدور الثاني

انتهت

اقرأ ايضًا