الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

المنتخب السعودي يهزم الهند ويلاقي أوزبكستان في ربع نهائي دورة الألعاب الآسيوية

هزم منتخب السعودية نظيره الهندي بنتيجة 2-0 في ثمن نهائي دورة الألعاب الآسيوية، آسياد 2023، ضمن مباريات اليوم الخميس 28 سبتمبر، ليترشح لمواجهة أوزبكستان في الدور ربع النهائي.

وتغلب منتخب أوزبكستان على إندونيسيا بهدفين دون رد، ليصطدم بالسعودية يوم الأول من أكتوبر المقبل، على أن يتأهل الفائز من تلك المواجهة لمقابلة الفائز من مباراة القمة بين أصحاب الضيافة “الصين” ومنتخب كوريا الجنوبية الأولمبي.

بدأت مباراة منتخب السعودية الأولمبي أمام منتخب الهند الأولمبي في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت غرينيتش.

يُعد منتخب السعودية تحت 23 عاماً هو الأمل الأخير بالنسبة للعرب في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية هذا العام، بعدما ودعت منتخبات فلسطين والبحرين وقطر يوم أمس، قبل أن يخرج منتخب الكويت من الدور الأول بعد خسارة كارثية أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 9-0.

جاء تأهل المنتخب السعودي الأولمبي إلى ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن إيران المتصدرة، بينما احتل المنتخب الهندي المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف الصين.

تعادلت السعودية في مباراتها الأولى أمام إيران 0-0 ثم حققت الفوز على منغوليا 3-0 وفيتنام 3-1، في المقابل خسرت الهند الجولة الأولى أمام الصين 5-1، وفازت في الجولة الثانية على بنغلاديش بصعوبة 1-0، وتعادلت في الجولة الثالثة مع ميانمار 1-1.

ترجع آخر مواجهة عربية لمنتخب الهند الأولمبي إلى 12 سبتمبر الجاري أمام منتخب الإمارات، ضمن تصفيات كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، وانتهت بفوز عريض للأبيض الإماراتي 3-0.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة