الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بعشرة لاعبين العين يهزم الشارقة في قمة دوري أدنوك ويبعده عن المنافسة

واصل العين بدايته القوية وحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري ادنوك للمحترفين بعدما حسم قمة الجولة الرابعة أمام مضيفه الشارقة بنتيجة (3-2) اليوم الخميس.

ورغم النقص العددي في صفوف العين بعد طرد لاعبه (كوامي أوتون) في الدقيقة 37، افتتح اهداف المباراة في الدقيقة 41 عبر المغربي (سفيان رحيمي) مستفيدا من تمريرة البرازيلي اريك غورغينس.

وتدارك أصحاب الملعب التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق البرازيلي (كايو لوكاس فيرنانديز) بعدما اخطأ مدافع العين بندر الاحبابي في ابعاد الكرة.

وفي الشوط الثاني، عاد العين وتقدم من جديد عند الدقيقة 50 عن طريق (لابا كودجو) الذي تابع في الشباك تسديدة العاجي عبدالله تراوي التي صدها حارس الشارقة عادل الحوسني، ليسجل المهاجم التوغولي هدفه الرقم 90 في الدوري الاماراتي منذ انضمامه لفريقه في 2019.

مباراة العين والشارقة في دوري ادنوك الإماراتي موسم 2023-2024
مباراة العين والشارقة في دوري ادنوك الإماراتي موسم 2023-2024

ثم تعادل سريعاً الشارقة في الدقيقة 54 عن طريق (كايو لوكاس فيرنانديز) بتسديدة بعيدة مسجلاً هدفه الشخصي الثاني، وفي الدقيقة 66 نجح البديل البرازيلي (جوناثان سانتوس) من تسجيل هدف الانتصار للعين.

بتلك النتيجة انفرد العين بصدارة جدول ترتيب الدوري الإماراتي مؤقتاً بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج باقي الجولة حيث لواجه شباب الاهلي دبي الوحدة غدا الجمعة، والوصل يحل ضيفاً على خورفكان يوم السبت.

في المقابل، تكبد الشارقة الهزيمة الثانية له هذا الموسم في المسابقة وتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الخامس بجدول الترتيب والفريق مهدد بفقد مركزه.

افتتح العين الموسم بشكل قوي بعد تحقيق 3 انتصارات، في حين انتصر الشارقة على اتحاد كلباء والنصر، وتعرض لهزيمة قاسية على ملعبه امام الوصل (1-3).

وتعتبر مواجهة اليوم هي الأختبار الأول الحقيقي لفريق العين هذا الموسم، بعدما لعب في المباريات الثلاث الماضية امام بني ياس وحتا الصاعد حديثا وعجمان صاحب نقطة واحدة.

العين يُحطم عُقدة باختاكور في تقشند ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا

كما ان الشارقة شكل عقدة للعين في الموسم الماضي عندما حرمه من ثلاثة القاب بالفوز عليه في الكأس السوبر (صفر-1) ونهائيي كأس الامارات بركلات الترجيح (14-13) (الوقت الاصلي 1-1) وكأس الرابطة (1-2).

ودعا الهولندي (الفريد شرودر) مدرب العين الذي استلم مهامه في الموسم الحالي بديلا للاوكراني (سيرغي ريبروف) الراحل لقيادة منتخب بلاده، الى عدم التفكير في الماضي.

الشارقة 2-3 العين

دوري ادنوك – الجولة 4

ستاد نادي الشارقة

انتهت

تشكيلة الشارقة اليوم

حراسة المرمى: عادل الحوسني.

الدفاع : كونستانتينوس مانولاس – ماركوس فينسيوس – عبدالله غانم جمعة – خالد الظنحاني.

خط الوسط : ماجد حسن – ميراليم بيانيتش – ماجد راشد.

خط الهجوم : لوان بيريرا – موسمى ماريجا – فراس بالعربي.

تشكيلة العين اليوم

حراسة المرمى : خالد عيسى.

الدفاع : كوامي أوتون – ايريك مانديز – خالد الهاشمي – بندر الأحبابي.

خط الوسط : بارك يونغ وو – عبدالكريم تراوري – يحيى نادر.

خط الهجوم : سفيان رحيمي – لابا كودجو – أليخاندرو روميرو.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة