الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

بيلينغهام يُخفي غياب فينيسيوس ليقود ريال مدريد لفوز رائع على خيتافي في الليغا

عزز ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الاسباني عقب فوزه على ضيفه خيتافي في الوقت القاتل بنتيجة (2-1)، اليوم السبت، في الجولة الرابعة من المسابقة المحلية.

وخاض ريال مدريد أول مباراة على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” هذا الموسم عندما استقبل نادي خيتافي، في دربي مدريدي آخر، حيث افتقد “الملكي” لجهود مهاجمه البرازيلي المصاب فينيسيوس جونيور.

تقدم الزوار في نتيجة المباراة عن طريق اللاعب بورخا مايورال في الدقيقة 11 بعد خطأ من المدافع فران جارسيا، لكن خوسيلو مهاجم ريال أدرك التعادل بتسديدة من مدى قريب بعد الاستراحة.

واصل ريال الضغط باحثاً عن تسجيل الهدف الثاني وبالفعل نجح الدولي الانجليزي بلينجهام المتألق منذ انضمامه هذا الصيف من بروسيا دورتموند، من تسجيل هدف الانتصار في الوقت القاتل، حيث كان في موقف رائع لمتابعة كرة سددها لوكاس فاسكيز وردها الحارس ديفيد سوريا في طريقه.

وخسر ريال مدريد جهود لاعب الجناح الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور قرابة ستة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ، وفق ما كشفت عنه تقارير إسبانية، خلال مباراة سلتا فيغو في الليغا الجمعة الماضية.

وصرح الايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بعد المباراة إن فينيسيوس “أراد أن يكمل، لذا لا أعتقد أنها كانت خطيرة، حاول (البقاء) ومن ثم شعر بألم قليلا، سنرى في الساعات المقبلة ما المشكلة… لا تبدو أنها خطيرة جدًا”.

بيلينجهام في مباراة ريال مدريد وخيتافي بالليغا
بيلينجهام في مباراة ريال مدريد وخيتافي بالليغا

وأعتمد المدرب الايطالي (انشيلوتي) على الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام في غياب فينيسيوس، والذي بدأ مشواره مع الملكي بشكل مذهل، مع تسجيله أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات له في الدوري.

ويتباهى ريال مدريد بسجل مثالي في الدوري الأسباني الموسم الحالي بثلاثة انتصارات خارج أرضه بعد فوز صعب 1-0 على سيلتا فيغو، جعلته في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، وسعى اليوم لتحقيق الفوز الرابع لتعزيز الصدارة.

في الجانب الآخر، كانت بداية خيتافي متذبذبة بعض الشي حيث تعادل على ارضه في المباراة الافتتاحية مع برشلونة، ثم خسر خارج ملعبه (0-3) امام جيرونا، وفي الجولة الثالثة حقق انتصاره الاول في الدقائق الاخيرة امام ضيفه ديبوتيفو ألافيس.

ما هو ترتيب ريال مدريد في الدوري الاسباني بعد الفوز على خيتافي؟

واصل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الليغا بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، ويطارده جاره اتلتيكو مدريد وبرشلونة وجيرونا وقادش (7 نصاط) ولكل منهم مباراة أقل.

في المقابل، تكبد خيتافي الهزيمة الثانية هذا الموسم في الليغا حيث تجمد رصيده عند 4 نقاط، ويتواجد حالياً في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب.

ماذا حدث في آخر 5 مواجهات بين ريال مدريد وخيتافي؟

شهدت آخر خمس مواجهات بين ريال مدريد وخيتافي في الدوري الاسباني، أفضلية للميرنجي بتحقيق ثلاث انتصارات، مقابل خسارة واحدة وتعادل.

وفشل الأزولون بشكل مثير في التسجيل في أربعة من آخر خمس تلك المباريات لذلك، يدرك المدير الفني خوسيه بوردالاس جيدًا التحدي القاسي الذي ينتظره، حيث صرح بعد الفوز على ألافيس أن هذه المباراة “لن تكون سهلة، لكننا سنستعد بهدوء”.

ريال مدريد 2-1 خيتافي

الدوري الاسباني – الجولة 4

ملعب سانتياغو برنابيو

منقولة على قناة (beIN Sports HD 1)

انتهت

تشكيلة ريال مدريد اليوم

حارس المرمى: كيبا اريزبلاغا.

خط الدفاع: فرانسيسكو خوسي جارسيا – دافيد ألابا – أنطونيو روديغر – دانيال كارفاخال.

خط الوسط: إدواردو كامافينجا – شواميني – لوكا مودريتش.

خط الهجوم: رودريغو غوس – جود بيلينجهام – خوسيلو.

مقالات ذات صلة