الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

صلاح يواصل الإنتاج في دوره الجديد ويقود ريمونتادا ليفربول على ولفرهامبتون

قلب ليفربول الطاولة على مضيفه ولفرهامبتون في ملعب مولينيو وفاز عليه بنتيجة 3-1، ضمن مباريات اليوم السبت 16 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وواصل النجم المصري محمد صلاح تألقه في دور “صناعة اللعب”، وكان سببًا رئيسيًا في تسجيل ثلاثية ليفربول أمام ولفرهامبتون، ومواصلة العروض القوية في البريميرليج.

وساهم مو صلاح في التسجيل للمباراة 12 على التوالي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي بين صناعة وتسجيل، حيث أحرز 5 أهداف، وقدم 12 تمريرة حاسمة.

كما واصل ليفربول أطول سلسلة متتالية بدون هزيمة في الدوري الإنجليزي الآن بـ16 مباراة (فاز 11، تعادل 5)، وهي خامس سلسلة مختلفة من النتائج الإيجابية المتتالية 15+ دون هزيمة تحت قيادة كلوب.

وأدار مباراة ليفربول وولفرهامبتون الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثالثة والنصف بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 11:30 بتوقيت غرينتش.

وسيطر أصحاب الأرض ولفرهامبتون على الشوط الأول بالطول والعرض، وترجم تلك الأفضلية بتقدمه 1-0 عبر الكوري الجنوبي هوانج تشان عند الدقيقة السابعة، بعد مجهود فردي مميز من البرتغالي بيدرو نيتو.

وتحسن ليفربول في الشوط الثاني واحتاج 10 دقائق لتعديل النتيجة حين أرسل محمد صلاح تمريرة تمريرة سريعة داخل المنطقة، استغلها الهولندي كودي جاكبو وأكملها إلى داخل الشباك.

صلاح يواصل الإنتاج في دوره الجديد ويقود ريمونتادا ليفربول على ولفرهامبتون

وهدأ ريتم المباراة بين الفريقين حتى الربع الأخير الذي شهد ضغط رهيب من ليفربول على دفاعات ولفرهامبتون، وأثمر عن تسجيل الهدف الثاني والتقدم في النتيجة بتمريرة سحرية من صلاح إلى روبيرتسون ليضعها داخل المرمى بلمسة واحدة.

وواصل الفرعون المصري توزيع “الهدايا”، وأهدى كرة الهدف الثالث إلى البديل هارفي إليوت حين مهد له الكرة على حدود المنطقة، ليطلق تصويبة قوية بيسراه ارتطمت في قدم المدافع بوينو ثم في العارضة قبل أن تدخل الشباك.

ترتيب ليفربول

ارتقى ليفربول إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد افتتاح الجولة الخامسة وذلك بشكلٍ مؤقت، برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطة عن الثاني مانشستر سيتي الذي يحل ضيفًا على وست هام يونايتد.

بينما واصل ولفرهامبتون البداية المخيبة لموسمه بتلقيه الهزيمة الرابعة، ليتراجع إلى المركز 15 برصيد 3 نقاط، حصدها من فوزه على إيفرتون في الجولة الثالثة.

المواجهات السابقة

تكبد ولفرهامبتون ضد ليفربول قبل مباراة اليوم، أكبر عدد من الهزائم في الدوري (تسع) منذ عودته إلى الدوري الممتاز في 2018/19، مقابل انتصار وحيد لصالح الذئاب كان في الأسبوع 22 من الموسم الماضي.

ليفربول 3-1 ولفرهامبتون

ملعب مولينيو

الدوري الإنجليزي – الأسبوع 5

انتهت

تشكيلة ليفربول الاساسية اليوم

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أندرو روبيرتسون، جويل ماتيب، جاريل كوانساه، ألكسندر أرنولد

خط الوسط: ماك أليستر، كورتيس جونس، دومينيك سوبوسلاي

خط الهجوم: ديوجو جوتا، كودي جاكبو، محمد صلاح

تشكيلة ولفرهامبتون الاساسية اليوم

حراسة المرمى: خوسيه سا

خط الدفاع: ريان أيت نوري، كيلمان، داوسون، نيلسون سيميدو

خط الوسط: جواو جوميس، ماريو ليمينا، جان ريسنير بيلغارد

خط الهجوم: هوانج تشان، ماتيو كونيا، بيدرو نيتو

مقالات ذات صلة