كرة القدم الأوروبيةمباريات اليوم

ليفربول يفتتح مشواره في الدوري الأوروبي بريمونتادا في معقل لاسك.. وصلاح يُهدف

افتتح نادي ليفربول الإنجليزي مشواره في بطولة الدوري الأوروبي بفوز صعب على مضيفه لاسك لينز النمساوية بنتيجة 1-3، ضمن مباريات اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

بدأت مباراة ليفربول الإنجليزي ولاسك على ملعب “رايفيزين آرينا” في مدينة لينز النمساوية، عند الساعة 19:45 بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 17:45 بتوقيت غرينيتش GMT، وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الضيافة 1-0.

جاء تقدم نادي لاسك لينز في نتيجة المباراة عند الدقيقة 14 عن طريق تسديدة صاروخية من 20 ياردة للاعب النمساوي فلوريان فليكر عانقت أقصى يمين الحارس الذي لم يشاهد الكرة جيداً بسبب تكتل لاعبي الفريقين أمامه بعد تنفيذ ركلة ركنية نحو فليكر الذي تسلم وسدد بسرعة قبل أن تتضح الرؤية للحارس.

وحاول ليفربول بعد هذا الهدف تعديل النتيجة بشتى الطرق، لكن كلها ضاعت من أمام المهاجم داروين نونيز الذي أهدر فرصة غريبة من داخل الستة ياردات.

ليفربول يقلب النتيجة وصلاح يشارك كبديل

في بداية الشوط الثاني تراجع مردود لاسك لينز، وكلل ليفربول مجهوداته بتسجيل هدف التعديل 1-1 في الدقيقة 56 إثر ركلة جزاء احتسبها الحكم ماركو دي بيلو ونفذها داروين نونيز.

وتأثر أداء الريدز بسبب اعتماد كلوب على معظم البدلاء، فقد غاب النجم المصري محمد صلاح عن التشكيلة الأساسية، وفضل المدرب إراحته لإشراك بن دواك بدلاً منه على الرواق الأيمن في الهجوم، وعلى الطرف الآخر الكولومبي لويز دياز، وفي خط المقدمة المهاجم الأوروغوياني “داروين نونيز”.

محمد صلاح يسجل لليفربول أمام لاسك في الدوري الأوروبي 2023

تخلف كذلك عن هذه المباراة، الحارس الأساسي أليسون بيكر وشارك بدلاً منه الحارس البديل كيليهير، وعلى طرفي الدفاع ستيفان بايتيتش وتسيميكاس محل الظهيرين الأساسيين أرنولد وروبرتسون.

وقرر كلوب التدخل في الدقيقة 60 بإجراء 3 تغييرات دفعة واحدة لتحسين مردود فريقه، فقام بإشراك سوبوسلاي وماك أليستر وجو جوميز بدلاً من بين دواك وواتارو إيندو و ستيفان بايتيتش.

بعد ثلاث دقائق فقط من تلك التعديلات، سجل ليفربول هدف التقدم بقدم الدولي الكولومبي لويز دياز بعد تلقيه تمريرة من الهولندي القادم من بايرن ميونيخ في الميركاتو الصيفي الماضي، ريان غرافينبيرش.

وأجرى كلوب رابع تغييراته في الدقيقة 74 بإشراك محمد صلاح محل غرافينبيرش، وما هي سوى دقائق معدودة وسجل النجم المصري الهدف الثالث لليفربول بمساعدة من داروين نونيز في الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بنتيجة 3/1.

مقالات ذات صلة