الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

بيلينغهام “المُنقذ” يُحطم جدار برلين ويمنح الريال أول 3 نقاط في دوري الأبطال

سجل بيلينجهام هدف الفوز لريال مدريد الإسباني أمام ضيفه يونيون برلين الألماني، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، ضمن منافسات دور مجموعات في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ونجح مدرب يونيون برلين نجح في بناء “جدار دفاعي” بقيادة المخضرم الإيطالي (بونوتشي) لمنع لاعبي الريال من التوغل وتهديد المرمى إلا بفرص معدودة على أصابع اليد، حتى جاءت الدقيقة 90+4 لتشهد تسجيل بيلينجهام هدف الانتصار الثمين بمتابعة لكرة حائرة داخل المنطقة.

ويبدأ ريال مدريد سعيه لتحقيق لقب دوري الأبطال رقم 15 في تاريخه وهو رقم قياسي جديد من خلال استضافة أول ظهور له في البطولة فريق يونيون برلين، على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وبعد أن بدأ مشواره في الدوري الأسباني بخمسة انتصارات متتالية بعد العودة من التأخر للفوز على ريال سوسيداد 2-1 يوم الأحد الماضي، حيث يعد هذا تحولًا سريعًا للمتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، والذي خسر مباراة واحدة فقط من آخر 13 مباراة أمام المنافس الألماني في المنافسة الأوروبية (فوز 8، تعادل 4).

استعدادات ريال مدريد لمواجهة يونيوب بيرلين في افتتاح دوري أبطال أوروبا 2023-2024
استعدادات ريال مدريد لمواجهة يونيوب بيرلين في افتتاح دوري أبطال أوروبا 2023-2024

لم يخسر فريق كارلو أنشيلوتي في مباريات دوري أبطال أوروبا في العاصمة مدريد منذ أبريل 2022 (فاز 6، تعادل 1)، عليك العودة إلى مارس 2015 للمرة الأخيرة التي خسر فيها في البرنابيو أمام منافس ألماني، كانت أمام شالكه 4-3. في حين أن هذه البشائر جيدة بالنسبة للوس بلانكوس، فمن المثير للاهتمام أنه في المرة الأخيرة التي افتتحوا فيها مشوارهم في دوري أبطال أوروبا على أرضهم، خسروا 3-2 أمام شاختار دونيتسك في 2020/21.

أختبار صعب لـ الحديديون

قد يمنح ذلك بعض الأمل لفريق يونيون بيرلين عندما يبدأ رحلته في دوري أبطال أوروبا بواحد من أصعب الاختبارات التي يمكن أن تقدمها كرة القدم الأوروبية، بعد أن لعب في دوري المؤتمرات الأوروبي UEFA قبل موسمين والدوري الأوروبي UEFA الموسم الماضي.

كما لو أن الظهور الأول أمام بطل أوروبا 14 مرة ليس بالأمر الصعب بما فيه الكفاية، فإن الألمان قد يفعلون ذلك بعد أن خسروا آخر مباراتين في الدوري الألماني أمام فولفسبورج ولايبزيغ.

استعدادات فريقي يونيون بيرلين لمواجهة ريال مدريد في افتتاح دوري الأبطال 2023-2024
استعدادات فريقي يونيون بيرلين لمواجهة ريال مدريد في افتتاح دوري الأبطال 2023-2024

ووصف المدير الفني (أورس فيشر) هذه المباراة بأنها “مباراة العام”، ولكن مباشرة بعد الهزيمة 2-1 أمام فولفسبورج السبت الماضي قال: “نحن لا نتطلع إلى مدريد”. بعد تسجيله هدفين فقط في خمس مباريات أوروبية خارج أرضه الموسم الماضي (فوز 2، تعادل 1، خسارة 2)، قد يواجه صعوبة في محاكاة شاختار وشريف تيراسبول وسيسكا موسكو وشالكه، الذين أزعجوا جميعًا احتمالات الفوز في البرنابيو في البطولة خلال السنوات العشر الماضية.

ريال مدريد 1-0 يونيون برلين

دوري أبطال أوروبا – المجموعة C (الجولة الأولى)

ملعب سانتياغو بيرنابيو – مدريد

انتهت

تشكيلة ريال مدريد الأساسية اليوم

حراسة المرمى: كيبا.

الدفاع: ناتشو – روديجير – ألابا – فاسكيز.

الوسط: لوكا مودريتش – تشواميني – كامافينجا.

الهجوم: بيلينجهام – خوسيلو – رودريجو.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة