الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بغداد بونجاح يُهدر ركلة جزاء ويحرم السد القطري من الفوز على الشارقة

خيم التعادل السلبي على قمة السد القطري والشارقة الإماراتي، ضمن مباريات اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا.

اصطدم السد وضيفه الشارقة على ستاد جاسم بن حمد في افتتاح دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم ايضاً الفيصلي الأردني الذي خسر بوقت سابق أمام ناساف كارشي الأوزبكي (صفر-1).

وحصل فريق السد على ضربة جزاء بعد تعرض مهاجمه غونزالو بلاتا إلى عرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع عبد العزيز الكعبي، لكن بغداد بونجاح فشل في تسجيل الضربة بعد أن سدد الكرة باتجاه الزاوية اليسرى لترتد من القائم وتذهب خارج الميدان (58).

وأهدر بونجاح كرة خطيرة أخرى لافتتاح النتيجة للسد، بعدما سدد ميغيل كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء حوّلها المهاجم الجزائري بقدمه اليسرى مرّت قريبة جداً بجوار القائم الأيسر لمرمى الحوسني (83).

ومن المقرر ان تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2أكتوبر، حيث يلتقي الشارقة مع الفيصلي في الشارقة، وناساف مع السد في نامانغان.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

يذكر ان السد القطري قد تُوج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2011، ويدخل مواجهة اليوم بحالة فنية جيدة، بعد أن حقق انتصارين مقابل تعادل واحد في مستهل مشوار المنافسة بالدوري المحلي.

استعدادت السد القطري لمواجهة الشارقة في دوري أبطال آسيا 2023-24
استعدادت السد القطري لمواجهة الشارقة في دوري أبطال آسيا 2023-24

في الجانب الآخر، حصل الشارقة على بطاقة المشاركة في دور المجموعات، بعدما خاض مباراتين في الأدوار التمهيدية من البطولة، تغلب خلالهما على فريق تركتور سازي تبريز الإيراني.

وكانت بداية الشارقة في الدوري المحلي هذا الموسم جيدة حيث حقق الفوز على اتحاد كلباء 4-3، لكن مستواه تراجع في الجولة الثانية وخسر أمام الوصل بنتيجة 1-3.

السد 0-0 الشارقة

دوري أبطال آسيا – المجموعة B (الجولة الأولى)

ستاد جاسم بن حمد

انتهت

تشكيلة الشارقة الأساسية اليوم

حراسة المرمى: عادل الحوسني.

خط الدفاع: خالد الظنحاني – عبدالله غانم – مانولاس – عبدالعزيز الكعبي.

خط الوسط: محمد عبد الباسط – ميراليم بيانيتش – فراس بالعربي – ماجد راشد.

خط الهجوم: عثمان كمارا – كايو لوكاس.

تشكيلة السد الأساسية اليوم

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: باولو أوتافيو – طارق سلمان – بوعلام خوخي – بيدرو ميغيل.

خط الوسط: أكرم عفيف – حسن الهيدوس – ماتيوس أوريبي.

خط الهجوم: محمد وعد – بغداد بونجاح – غونزالو بلاتا.

مقالات ذات صلة