الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

توجاي يعوض ضربة مرياح الضائعة ويقود الترجي للفوز على دوان

اقترب الترجي التونسي من مجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على دوان البوركينابي بنتيجة 1-0، ضمن مباريات اليوم الأحد 17 سبتمبر، في إطار منافسات ذهاب الدور الثاني.

وأقيمت مباراة الترجي ومضيفه دوان على ملعب ياموسوكرو في كوت ديفوار، نظرًا لعدم مطابقة ملعب دوان في بوركينا فاسو لمواصفات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف.

وأدار المباراة الحكم البوروندي جيورجيس جاتوجاتو، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس، السابعة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وبحث الترجي عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام دوان، قبل مباراة الإياب وحسم التأهل إلى دور المجموعات، وسنحت له فرصة التقدم في النتيجة عند الدقيقة 16 حين تحصل على ضربة جزاء، ولكن ياسين مرياح أهدرها على مرتين.

ومنح الحكم ضربة جزاء جديدة للترجي في الدقيقة 28، وتولى محمد أمين توجاي تنفيذها بنجاح في نفس الزاوية ولكن بدقة عالية، ليتقدم بالهدف الأول للمكشخة.

وحافظ الترجي على تقدمه بعد التراجع إلى المناطق الدفاعية وتهدئة اللعب من خلال الاستحواذ على الكرة معظم الفترات.

وكان فريق باب سويقة قد ودع دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي من دور نصف النهائي بخسارة كبيرة من الأهلي المصري 3-0 في تونس، فيما خسر في الإياب 1-0.

توجاي يعوض ضربة مرياح الضائعة ويقود الترجي للفوز على دوان
التحضيرات الأخيرة لفريق الترجي قبل مواجهة دوان

ولعب الترجي مع معين الشعباني 3 مباريات في الدوري التونسي الموسم الجديد 2023/2024، وحقق انتصارين على مستقبل المرسي ونجم المتلوي، فيما تعادل مع اتحاد تطاوين في الجولة الثانية.

بينما يشارك دوان البوركينابي في دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما لعب في كأس الكونفدرالية الموسم الماضي، وفشل في التأهل إلى المجموعات بهزيمته في الدور التمهيدي امام ريال باماكو المالي.

الترجي 1-0 دوان

ملعب ياموسوكرو

دوري أبطال أفريقيا – ذهاب الدور الثاني

انتهت