الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

النادي الإفريقي على مشارف الخروج من كأس الكونفدرالية

تلقى النادي الإفريقي التونسي صدمة قوية بخسارته أمام باهير كينيما الإثيوبي بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم الاحد 17 سبتمبر، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

واصبح النادي الإفريقي بقيادة مدربه سعيد السايبي مُطالب بتسجيل 3 اهداف في لقاء الإياب دون أن تتلقى شباكه أي هدف، لمواصلة المشوار في كأس الكونفدرالية والتأهل إلى دور المجموعات.

ويعد انتصار نادي باهير كينيما على النادي الإفريقي هو الأول في تاريخه في أول مشاركة قارية، بعدما صعد إلى الدوري الإثيوبي في عام 2018، واحتل الوصافة في الموسم الماضي خلف البطل سانت جورج.

واستقبل باهير نظيره الإفريقي على ملعب ابيبي بيكيلا بالعاصمة أديس أبابا، وانطلقت صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 13:30 بتوقيت تونس، 15:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 10:30 بتوقيت غرينتش.

وتقدم الفريق الإثيوبي بالهدف الأول عبر هابتامو تاديسي في الوقت الضائع من الشوط الأول 45+3، وأضاف فيتسوم تيلاهون الهدف الثاني في الوقت الضائع ايضًا بالشوط الثاني 90+1.

ويشارك النادي الإفريقي في كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الثاني على التوالي، ويطمح في تجاوز دور الـ32 الأول والثاني من أجل التأهل إلى دور المجموعات والمنافسة على تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه.

وتجاوز النادي الإفريقي الدور التمهيدي الأول من كأس الكونفدرالية الموسم الماضي 2023، وودع من الدور الثاني أمام يانغ أفريكانز التنزاني بعدما تعادل ذهابًا 0-0، وخسر إيابًا في تونس 1-0.

النادي الإفريقي على مشارف الخروج من كأس الكونفدرالية
تحضيرات النادي الإفريقي الأخيرة قبل مواجهة باهير

وبدأ النادي العاصمي بطولة الدوري التونسي 2023/2024 بالفوز على اتحاد بن قردان بهدفٍ دون رد سجله بسام الصرارفي، وتعادل في الجولة الثانية مع قوافل قفصة.

في المقابل يسجل نادي باهير كينيما الإثيوبي مشاركته القارية الأولى على الإطلاق في بطولة كأس الكونفدرالية، بعدما احتل المركز الثاني في مسابقة الدوري الموسم الماضي خلف البطل سانت جورج بفارق 4 نقاط.

وخاض باهير الدور التمهيدي (64) في الكونفدرالية حيث واجه عزام يونايتد التنزاني، وأطاح به بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

النادي الإفريقي 0-2 باهير كينيما

ملعب ابيبي بيكيلا – أديس أبابا – إثيوبيا

كأس الكونفدرالية – ذهاب دور 32 الأول

انتهت