الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

أرسنال يفوز على إيفرتون ويكسر عقدة جوديسون بارك

عاد أرستال بثلاث نقاط ثمينة من ملعب نادي إيفرتون، ضمن مباريات اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبذل ارسنال جهدا مضاعفا ليحقق اول فوز له على ملعب “غوديسون بارك” منذ عام 2017، ونجح في تحقيق مبتغاه بفضل الهدف الذي سجله مهاجمه البلجيكي الدولي لياندرو تروسار اثر تمريرة من باكايو ساكا في الدقيقة 69، مسجلا باكورة اهدافه هذا الموسم.

وقرر مدرب ارسنال الاسباني ميكل ارتيتا اشراك حارسه الجديد مواطنه (دافيد رايا) بدلا من ارون رامسدايل، كما ابقى الالماني كاي هافيرتس على دكة الاحتياط ليلعب بدلا منه البرتغالي فابيو فييرا.

وقد تتسبب هذه إيفرتون اليوم لإقالة المدرب (شون دايك) بعد كونه واحداً من أربعة مديرين فنيين في الدوري الإنجليزي الممتاز يخسرون جميع مبارياتهم الثلاث الأولى في موسم جديد بالبريميرليج، كما فشل فريقه في هزيمة شيفيلد يونايتد الصاعد حديثًا خارج أرضه (2-2).

أرسنال بدون هزيمة

هناك عدد قليل من الأندية الأخرى التي أزعجت مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا تمامًا مثل إيفرتون، حيث وصل معدل فوزه وتعادله الشخصي البالغ 43% ضد إيفرتون في جميع المسابقات (فاز 3، خسر 4) هو ثاني أسوأ معدل له ضد أي نادٍ، في المرتبة الثانية بعد خسائره الثمانية في عشر مواجهات مع مانشستر سيتي، ولكن مع وجود لاعب بقيمة 116 مليون يورو، ديكلان رايس، في قائمة الهدافين ضد مانشستر يونايتد، فإن الجانرز الذي لم يهزم في نجح في تغيير ذلك.

مباراة أرسنال ضد إيفرتون في البريميرليج
مباراة أرسنال ضد إيفرتون في البريميرليج

وبعد أن أنهوا موسم الدوري الإنجليزي السابق كأفضل المسافرين في الدوري، لم يكن مفاجئًا رؤية أرسنال يهزم كريستال بالاس خارج أرضه (1-0) في رحلته الوحيدة في موسم الدوري الإنجليزي هذا، وكانت هذه هي المباراة الوحيدة من بين مبارياتهم الست الأخيرة في الدوري التي لم تشهد تسجيل هدف افتتاحي خلال أول 30 دقيقة.

لذلك يمكن أن تكون هناك بعض الإجراءات المبكرة على الورق باعتبار أرسنال واحدًا من ستة فرق فازت بثلاث مباريات على الأقل من أول أربع مباريات في الدوري الإنجليزي، فمن المؤكد أنه ليس هناك مجال للرضا عن النفس إذا أرادوا تحقيق أداء أفضل من الموسم الماضي.

ترتيب أرسنال في الدوري الإنجليزي بعد الفوز اليوم على إيفرتون

تقدم أرسنال الى المركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 13 نقطة متساوياً مع توتنهام وليفربول – الثاني والثالث على التريتب بفارق الأهداف، وخلف مانشستر سيتي المتصدر  بنقطتين.

في المقابل، تكبد إيفرتون الهزيمة الرابعة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر بجدول الترتيب.

إيفرتون 0-1 أرسنال

البريميرليج – الجولة 6

ملعب جوديسون بارك

انتهت