الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

في مباراة اتسمت بالاثارة والمتعة.. الأهلي يهزم التعاون 3-2 ويعود لمطاردة الهلال

صالح نادي الاهلي جدة أنصاره بهزيمة التعاون بنتيجة 3-2 في الجولة 6 من دوري روشن السعودي، ضمن مباريات اليوم السبت 16 سبتمبر 2023، ليعوض خيبة أمل الجولة الماضية، ويعود لمطاردة الهلال على صدارة جدول الترتيب.

بدأت مواجهة الاهلي والتعاون في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش GMT واستطاع الأهلي التقدم في النتيجة 2-0 خلال أول نصف ساعة، لكن الزوار سجل هدف التقليص قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.

في الشوط الثاني، عدل التعاون النتيجة 2/2 بهدف سجله المهاجم الغامبي موسى بارو بعد انفرد صريح بحارس المرمى اثر خطأ فادح من المدافع في اعادة الكرة.

ورد بعدها بدقائق قليلة المهاجم الفرنسي آلان سانت ماكسيمين بهدف تقدم 2/3 عن طريق تصويبة صاروخية من خارج منطقة العمليات عانقت المقص الايسر للمرمى بشكل جميل.

وكاد التعاون يسجل هدف التعادل في الوقت البديل بواسطة موسى بارو الا ان تقنية الفيديو المساعد ألغت الهدف بحجة تنفيذ أحد لاعبي التعاون لرمية التماس بشكل خاطيء قبل الهدف.

وسعى نادي الاهلي لمصالحة أنصاره عندما استضاف التعاون في إطار مباريات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي، هذا المساء على ملعب الجوهرة المشعة.

وتعرض رفاق رياض محرز لهزيمة نكراء في الجولة الماضية، التي سبقت فترة التوقف الدولي، أمام الفتح بنتيجة 1/5، ما أدى لتراجعه إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 122 نقطة بفارق 4 نقاط عن الهلال المنتشي بأربع انتصارات متتالية بعد فوز وتعادل في الافتتاح.
ويحتل نادي التعاون المركز الثالث برصيد 13 نقطة بفضل أربع انتصارات متتالية وتعادل في الافتتاح أمام الفتح.

جدير بالذكر انتهاء آخر 5 مواجهات بين الفريقين في دوري روشن السعودي، بفوز التعاون 3 مرات، دون أي فوز لفريق أهلي جدة، حيث انتهت آخر لقاءين بين عامي 2021 و 2022 بالتعادل الإيجابي بنفس النتيجة 1/1.

ولم يفز نادي أهلي جدة على التعاون منذ تاريخ 18 أكتوبر 2019، بنتيجة 3-1 على ملعب الجوهرة المشعة.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة