الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

نواذيبو يضع قدمًا في مجموعات دوري أبطال أفريقيا بثلاثية في أرض ريال باماكو

عاد نواذيبو الموريتاني إلى الديار بفوزٍ عريض على ريال باماكو المالي بنتيجة 3-0، ضمن مباريات اليوم السبت 16 سبتمبر، في إطار منافسات ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا.

وبدأت مباراة نواذيبو وريال باماكو في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت نواكشوط وباماكو، السابعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 16:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وتطلع نواذيبو بقيادة مدربه الإسباني لوبيز كاراي إلى الخروج بنتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب في موريتانيا يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر، والاقتراب من تحقيق هدف الفريق بالتواجد في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح الفريق الموريتاني في تحقيق تطلعاته، واقترب بشدة من دور المجموعات بعدما ضرب ريال باماكو في عقر داره على ملعب 26 مارس، بثلاثية نظيفة بدأها المدافع عمر مانغان بالهدف الأول في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.

وفي ظل اندفاع باماكو للهجوم من أجل تعديل النتيجة خطف نواذيبو الهدف الثاني في الدقيقة 72 عبر بونا اعمر، الذي فرض نفسه نجمًا للقاء بتسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 88.

وشارك نواذيبو بطل موريتانيا في آخر 5 نسخ من دوري أبطال إفريقيا، ولكنه في كل مرة خرج من التصفيات التأهيلية وفشل في التأهل إلى دور المجموعات.

نواذيبو يضع قدمًا في مجموعات دوري أبطال أفريقيا بثلاثية في أرض ريال باماكو
تحضيرات نواذيبو الموريتاني الأخيرة قبل مواجهة ريال باماكو

وتجاوز نواذيبو اختبارًا صعبًا في الدور التمهيدي الأول حين واجه أهلي طرابلس الليبي وفاز عليه بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، حيث حسم موقعة نواكشوط 2-0 وخسر في الإياب 1-0 في القاهرة.

وواجه ريال باماكو المالي خصم صعب ايضًا في الدور التمهيدي الأول أمام القطن الكاميروني، وخطف بطاقة التأهل من الكاميرون بفوزه 2-0، بعد التعادل في المالي 0-0.

وعاد ريال باماكو للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا بعد غيابه عن آخر 5 نسخ، حيث كانت آخر مشاركاته في نسخة 2018، وودع في التصفيات التأهيلية أمام مونتاين أوف فاير النيجيري.

نواذيبو 3-0 ريال باماكو

ملعب 26 مارس – باماكو – مالي

دوري أبطال أفريقيا – ذهاب الدور الثاني

انتهت