الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

برشلونة يجتاح بيتيس بخماسية في ليلة تألق “الجواوين”

أمطر نادي برشلونة شباك ضيفه ريال بيتيس بنتيجة 5 أهداف دون رد في إحدى مباريات اليوم السبت، 16 سبتمبر 2023، ضمن الأسبوع الـ 5 من الليغا الإسبانية موسم 2024/2023.

بدأت مباراة البرسا وبيتيس في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت غرينيتش GMT، واستطاع برشلونة انهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 2-0 وسط تألق كبير من المهاجم الجديد جواو فيليكس الذي أحرز هدفاً من الخماسية، وساهم في صناعة الهدف الثاني.

سجل جواو فيليكس الهدف الأول بتسديدة من زاوية صعبة بعد أول 25 دقيقة من صافرة البداية، ثم قام بتفويت كرة بينية من كريستينسن ليضرب مصيدة التسلل ويساعد ليفاندوفسكي على تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 32.

انهيار بيتيس

خلال الشوط الثاني من المباراة انهار بيتيس أكثر فأكثر بتلقي شباكه لثلاثة أهداف، والبداية كانت من فيران توريس الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة ماكرة من ركلة حرة مباشرة مرت مقوسة من جوار الحائط البشري لتعانق الزاوية السفلية للمرمي بشكل مذهل.

برشلونة يجتاح بيتيس بخماسية في ليلة تألق "الجواوين"

وصنع ليفاندوفسكي الهدف الرابع للنجم البرازيلي رافينيا بتمهيد كرة جميلة أمامه على حافة منطقة الجزاء، تسلمها بالقدم اليمنى ثم سددها بالقدم اليسرى لتذهب صعبة على اقصى الزاوية اليسرى للحارس.

وكلل جواو كانسيلو مجهوداته بتسجيل الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 83 بمراوغة بمهارة فردية عالية على حدود المنطقة قبل التسديد على يمين الحارس.

وأراد برشلونة هطف الصدارة المؤقتة لجدول ترتيب الدوري الإسباني، من خلال الفوز على ريال بيتيس في ملعب لويس كومبانيس المونتجويك، في إطار الجولة الخامسة من المسابقة.

وتقدم النادي الكتالوني من المركز الرابع الى الاول بشكل مؤقت لحين انتهاء ريال مدريد من مواجهته مع سوسيداد، وفي جعبته الآن 13 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد الثاني.

جدير بالذكر تمكن برشلونة من تحقيق 3 انتصارات في آخر 5 مواجهات له أمام ريال بيتيس على كافة الأصعدة، وانتهت مباراة بالتعادل في كأس السوبر الإسباني فاز بها البرسا بفارق ركلات الجزاء، بينما فاز النادي الأندلسي مرة واحدة في الليغا يوم 4 ديسمبر 2021 على ملعب كامب نو بهدف دون رد.

وشهد آخر لقاء بين الفريقين تفوز برشلونة بنتيجة 4-0 على ملعب كامب نو في الدوري، الموافق 29 أبريل 2023، وأحرز الرباعية كريستنسين وليفاندوفسكي ورافينيا وهدف بنيران صديقة من رودريغيز.

برشلونة 5-0 ريال بيتيس

ملعب لويس كومبانيس المونتجويك – مدينة برشلونة

الدوري الإسباني – الجولة 5

انتهت

ملعب لويس كومبانيس الأولمبي
ملعب لويس كومبانيس الأولمبي
  • تشكيلة برشلونة اليوم: تير شتيغن – أليخاندرو بالدي – كريستنسين – جوليس كوندي – كانسيلو – غافي – روميو – دي يونغ – جواو فيليكس – فيران توريس – روبرت ليفاندوفسكي.
  • تشكيلة ريال بيتيس اليوم: روي سيلفا – هيكتور بيريين – مارك بارترا – شادي رياض – خوان ميراندا – مارك روكا – سيرغي ألتيميرا – لويز هنريكي – إيسكو – أيوزي بيريز – ويليان جوزيه.

مقالات ذات صلة