تغطية حيةمباريات اليوم

هاتريك “إيغالو” يُعيد الوحدة للمسار الصحيح ويُزيد من جراح ضمك

أستعاد الوحدة إتزانه بعد فوزه الرائع على ضيفه ضمك برباعية مقابل هدفين، ضمن مباريات اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، في أفتتاح الجولة السادسة من دوري روشن السعودي، وذلك بعد توقف دام 11 يوماً بسبب “أيام فيفا” التي أقام خلالها المنتخب السعودي معسكراً في نيوكاسل.

كان الوحدة قد تعرض لهزيمتين ثقيلتين قبل التوقف الدولي، الاولى في عقر داره أمام حامل اللقب الاتحاد بثلاثية نظيفة، ثم خارج ميدانه امام التعاون بنتيجة (1-4).

جاءت بداية المباراة قوية على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمدينة مكة المكرمة حيث افتتح (اوديون ايغالو) التسجيل في الدقيقة 16، بعدما أستغل كرة طويلة من رمية تماس لُعبت داخل المنطقة قابلها النيجيري بقذيفة يسارية داخل الشباك.

بعدها بحث فريق ضمك عن تدارك التعادل وكاد في الدقيقة 26 ان يسجل عبر الكاميروني (انكودو) لكن الحارس (عبدالقدوس) تصدى ببراعة وأخرج الكرة ضربة ركنية.

تواصل ضغط فارس الجنوب ومن جملة رائعة بين الخطير انكودو وزميله عبدالعزيز البيشي كاد أن يسجل هدف التعادل لكن تصويبة الكاميروني الأرضية مرت بمحاذاة القائم بقليل في الدقيقة 29.

مباراة الوحدة وضمك في دوري روشن السعودي 2023-2024
مباراة الوحدة وضمك في دوري روشن السعودي 2023-2024

وفي الدقيقة 36 نجح المهاجم (اسان  سيساي) من تسجيل هدف التعادل لضمك بعد استثمر تمريرة مُتقنة من المدافع (سنوسي هوساوي) وضع بها الغامبي في مواجهة الحارس.

وشهدت الدقيقة 43 أحتساب ركلة جزاء إثر لمسة يد على اللاعب (نور الرشيدي) بعدما منع بيده تسديدة (ايغالو) في طريقها للشباك ليُطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة، وسددها النيجيري ليُعيد التقدم لأصحاب الضيافة قبل نهاية الشوط الأول.

أستغل فرسان مكة النقص العددي في صفوف ضمك ومع مطلع الشوط الثاني سجل المتألق (إيغالو) الهدف الشخصي الثالث (هاتريك) ليُقضي على آمال الزوار في العودة.

وفي الدقيقة 63 افتتح الاسترالي (كريغ غودوين) باكورة أهدافه مع الوحدة في ظهوره الأول مع الفريق بتصويبة قوية من داخل المنطقة لكرة ساقطة، مختتماً رباعية الأحمر والأبيض.

احتفال الاسترالي (كريغ غودوين) بأول أهدافه مع الوحدة السعودي
احتفال الاسترالي (كريغ غودوين) بأول أهدافه مع الوحدة السعودي

وعند الدقيقة 83 قلص البديل (سلطان الفقيهي) الفارق لهدفين بعدما أطلق العنان لقذيفة هائلة من مدى بعيد لا تصد ولا ترد.

وظهر اليوم الدولي المصري (طارق حامد) لاعب فريق ضمك لأول مرة في تشكيلة الفريق هذا الموسم، منذ انضمامه إليه من اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ترتيب الوحدة في دوري روشن بعد هزيمة ضمك

تقدم الوحدة في جدول ترتيب دوري روشن بعد هزيمة ضمك اليوم الى المركز السابع حيث رفع رصيده الى 9 نقاط بالتساوي مع النصر السادس.

في المقابل، تواصلت معاناة نادي ضمك في المسابقة بعد ان تكبد الهزيمة الثالثة ويقبع حالياً في المركز السادس عشر بثلاث نقاط حصدهم من 3 تعادلات.

الجدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الوحدة وضمك بفوز الأخير بثنائية نظيفة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مباراة الإياب بالدوري السعودي الموسم الماضي، في حين انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل السلبي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

الوحدة 4-2 ضمك

دوري روشن – الجولة 6

استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية – مكة المكرمة

منقولة على قناة (SSC1 HD)

انتهت

تشكيلة الوحدة الأساسية اليوم

حراسة المرمى: عبدالقدوس عطية.

خط الدفاع: جورجوس دونيس – عبدالله الحافظ – وليد باخشوين – إسلام هوساوي.

خط الوسط: سعيد المولد – علاء حجي – فيصل فجر – انسلمو دي مورايس – فيتو كرويج – هزاع الغامدي.

خط الهجوم: أودين إيغالو.

تشكيلة ضمك الأساسية اليوم

حراسة المرمى: عبدالله عبدالباسط.

خط الدفاع: فاروق شافعي – نور الرشيدي – سنونسي الهوساوي – ضاري العنزي.

خط الوسط: طارق حامد – انتوليتش – شتانشو – انكودو – عبدالعزيز البيشي.

خط الهجوم: اسان سيساي.