الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

كرة يد.. بداية قوية لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا بهزيمة مونبيليه

حصد برشلونة الإسباني أول نقطتين في دوري أبطال أوروبا بفوزه على ملعب مونبلييه الفرنسي بنتيجة (30-25)، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 13 سبتمبر، في أفتتاح دور مجموعات.

وافتتح برشلونة مشواره في دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد عندما حل ضيفاً على مونبيليه ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم ايضاً (وسلا بلوك البولندي – بورتو سوفارما البرتغالي – فيزبريم المجري – ماغديبورغ الألماني – كيلجي بيفوفارنا لاسكو السلوفيني – غودمي الدنماركي).

وتضم صفوف نادي مونبلييه الفرنسي نجم منتخب مصر الأول لكرة اليد أحمد هشام السيد الشهير بـ “دودو”، وهو أحد 4 لاعبين مصريين متواجدين في منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كان صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد نادي برشلونة بخمس ألقاب قد أكتفى بالمركز الثالث الموسم الماضي بعد الخروج من نصف النهائي على يد حامل اللقب نادي ماغديبورغ الألماني.

برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا لكرة اليد 2022
برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا لكرة اليد 2022

في المقابل، غاب مونبلييه الفرنسي المتوج باللقب مرتين عامي 2002، 2017 عن منافسات دوري أبطال أوروبا العام الماضي، وكان قد استهل مشواره في الموسم الجديد بالفوز على فريق شارتر بالدوري الفرنسي.

مواجهات برشلونة ضد مونبلييه السابقة

واجه برشلونة الإسباني نظيره مونبلييه الفرنسي 11 مباراة بمختلف المسابقات، حقق خلالها النادي الكتالوني 8 انتصارات، وخسر 3 مواجهات.

الجدير بالذكر أن الفريقين قد ألتقيا في دوري أبطال أوروبا 10 مرات، في حين كانت المواجهة الحادية عشر بينهما في نصف نهائي بطولة العالم للأندية عام 2018 وفازت برشلونة وقتها.

مونبلييه 25-30 برشلونة

دوري أبطال أوروبا – المجموعة B (الجولة الأولى)

انتهت

مقالات ذات صلة