كرة القدم اللاتينيةمباريات اليوم

رغم غياب ميسي للإصابة.. الأرجنتين تكتسح بوليفيا بثلاثية نظيفة في لاباز

كشر منتخب الأرجنتين عن أنيابه الحقيقية في غياب ليونيل ميسي للإصابة، بالعودة من العاصمة البوليفية لاباز بفوز عريض قوامه 3 أهداف دون رد، في ثاني جولات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

واستعاد المنتخب الأرجنتيني صدارة مجموعة أميركا الجنوبية بعد هذا الفوز الكبير على بوليفيا، في انتظار نتيجة مباراة البرازيل مع بيرو.

بدأت مباراة منتخب بوليفيا ضد الأرجنتين على ملعب إستاديو هيرناندو سيليس في العاصمة البوليفية لا باز، عند الساعة 23:00 بتوقيت القاهرة، 21:00 بتوقيت غرينيتش GMT، ونقلت على قنوات بابليكا الأرجنتينية وآرينا سبورت 2 الكرواتية، وآرينا سبورت 2 بريميم الصربية، بالاضافة لقناة ماتش تي في.

أنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بننيجة 2-0، بعد أن سجل إينزو فيرنانديز الهدف الأول في الدقيقة 31 بعد تمريرة من المتألق أنخل دي ماريا.

وأضاف الظهير الأيسر نيكولاس تاغليافيكو الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 42 بصناعة عديدة من نجم اللقاء أنخل دي ماريا.

وأكمل المنتخب البوليفي المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد لاعبه روبرتو فيرنانديز بالبطاقة الحمراء المباشر في الدقيقة 39 بسبب الخشونة.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، أضاف لاعب فيورنتينا الإيطالي نيكولاس غونزاليس الهدف الثالث لصالح الأرجنتين في الدقيقة 83 بفضل تمريرة من إيزيكيل بالاسيوس.

غياب ميسي عن قمة لاباز للإصابة

استبعد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، نجم وقائد الفريق الأول، ليونيل ميسي، من مباراة اليوم بسبب تعرضه للإصابة في المباراة الافتتاحية للتصفيات أمام منتخب الاكوادور.

قادت ركلة حرة "قاتلة" نفذها ليونيل ميسي في الدقائق الأخيرة، المنتخب الأرجنتيني للفوز على ضيفه الاكوادوري بنتيجة 1-0، في الجولة الاولى من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وفاز حامل لقب كأس العالم بصعوبة كبيرة على الاكوادور بهدف دون رد سجله ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة خلال الدقائق الـ 10 الأخيرة من اللقاء.

بينما تلقى منتخب بوليفيا 5 أهداف مقابل هدف في الافتتاح أمام المنتخب البرازيلي، ليواصل فشله في تحقيق أي فوز منذ ودية السعودية في نهاية شهر مارس 2023، حيث خسر ثلاث مرات أمام الإكوادور وبنما والبرازيل، وتعادل مع تشيلي 0/0 ودياً.

وشهدت آخر مواجهة بين الأرجنتين وبوليفيا، فوز صريح لراقصي التانغو بنتيجة 3/صفر في تصفيات كأس العالم 2022، وأقيمت المباراة يوم 10 سبتمبر 2021.

شاهد فيديو اهداف مباراة الارجنتين وبوليفيا في كوبا أمريكا 2021.. ميسي يُسحر ويبدع

ويرجع آخر فوز حققه منتخب بوليفيا على الأرجنتين إلى مارس 2017 بنتيجة 2-0، في لا باز، ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

وسجل الثنائية التاريخية آنذاك، خوان آرسي ومارسيلو مورينو في الدقيقتين 31 و52، وغاب ميسي عن اللقاء بداعي الإصابة.