أسئلة شائعةالأخبار الرياضية

تنس.. ما هي قيمة جوائز بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2023؟

ستشهد النسخة 143 من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 2023 تسجيل أعلى مجموع جوائز مالية في تاريخها، بعدما وصل مجموع جوائز النسخة الماضية إلى 60 مليون دولار.

وتم الكشف عن قيمة مجموع جوائز بطولة أمريكا المفتوحة لعام 2023، حيث بلغت 65 مليون دولار، وهو أعلى رقم جوائز تسجله البطولة عبر تاريخها العريق.

تضم المسابقة التي تأسست عام 1881 خمس فئات، هي فردي الرجال وفردي السيدات، زوجي الرجال وآخر للسيدات، وزوجي مختلط، بالإضافة لوجود ألعاب كبار السن والصغار ولاعبي الكراسي المتحركة.

وبلغ إجمالي جوائز النسخة الماضية لعام 2022 ما مجموعه (60 مليون دولار)، وتحصل بطلا فردي الرجال والسيدات على 2.6 مليون دولار.

وتحتفل بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هذا العام 2023 بمرور 50 عامًا على المساواة في الجوائز المالية بين فئات فردي الرجال والسيدات، وهو النظام الذي بدأ العمل به في عام 1973.

وتقرر طبع عبارة Equal pay مع رقم 50 سنة على جانب كل ملعب من ملاعب البطولة، في إشارة إلى احتفال الولايات المتحدة بذكرى المساواة بين الرجال والنساء.

واصبحت بطولة أمريكا المفتوحة هي الأولى من بين بطولات الجراند سلام التي تقدم نفس الجائزة للرجال والسيدات، وتحصل حينها بطلا فردي الرجال والسيدات على 25 ألف دولار، من إجمالي جوائز البطولة حينها 100 ألف دولار.

ما قيمة جائزة بطل امريكا المفتوحة للتنس؟

سيحصل بطل نسخة 2023 ببطولة امريكا المفتوحة للتنس (فردي الرجال والسيدات) على 3 مليون دولار، أما الوصيف سيكون من نصيبه 1.5 مليون دولار.

وبذلك تتساوى جائزة بطولة امريكا مع جائزة بطولة ويمبلدون حيث تحصل بطلا 2023 الإسباني كارلوس ألكاراز والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا على 3 مليون دولار.

في حين تحصل بطلا أستراليا المفتوحة 2023 نوفاك دجوكوفيتش والبيلاروسية أرينا سابالينكا على 1.92 مليون دولار، وقبض بطلا رولان غاروس 2023 نوفاك دجوكوفيتش ايضًا والبولندية إيغا شفيونتيك على 2.51 مليون دولار.

وتعتبر بطولة امريكا المفتوحة للتنس (2000 نقطة) رابع بطولات الجراند سلام حسب الترتيب الزمني خلال العام، حيث تسبقها بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة رولان غاروس وبطولة ويمبلدون.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة