الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

تنس.. ميدفيديف يُقصي ألكاراز في موقعة “رد الاعتبار” ويتأهل لنهائي أميركا المفتوحة

فاز النجم الروسي دانييل ميدفيديف، صباح اليوم السبت، بمباراة نصف نهائي بطولة امريكا المفتوحة على المصنف الأول عالمياً، الإسباني كارلوس ألكاراز، بنتيجة 3 مجموعات مقابل مجموعة، ليترشح الى اللقاء الختامي لمواجهة الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وحرص المصنف الثالث عالمياً، دانييل ميدفيديف، على رد اعتباره من الهزيمة التي مُني بها أمام ألكاراز في نصف نهائي بطولة ويمبلدون البريطانية في شهر يوليو الماضي.

استطاع ميدفيديف إنهاء أول مجموعتين لصالحه بنتيجة 7-6 و6-1، قبل أن يحسم اللقاء بالفوز في المجموعة الرابعة بنتيجة 6-3، بعد أن عاد ألكاراز بشكل مؤقت فقط لأجواء اللقاء بفوزه بالمجموعة الثالثة 6-3.

استغرقت المباراة 3 ساعات و22 دقيقة، واستمرت المجموعة الرابعة ساعة كاملة رغم انتهاءها بفارق ثلاثة اشواط لميدفيديف.

انطلقت مواجهة كارلوس ألكاراز ضد دانييل ميدفيديف المصنف، فجر اليوم السبت 9 سبتمبر، في تمام الساعة 2:20 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 12:20 صباحاً بتوقيت غرينيتش، وسبقتها تغلب نوفاك دجوكوفيتش على مفاجأة البطولة الأميركي بن شيلتون بثلاث مجموعات دون رد.

ولعب ألكاراز ودانييل ميدفيديف بين 2021 و2023 اربع مباريات، اللقاء الأول في دور الـ 64 من بطولة ويمبلدون عام 2021، وانتهى بفوز ميدفيديف بثلاث مجموعات دون رد، وكان وقتها الروسي المصنف الثاني عالمياً.

في المواجهة الثانية بينهما خلال شهر مارس 2023، رد ألكاراز اعتباره من ميدفيديف وهزمه بمجموعتين دون رد، في نهائي بطولة إنديان ويلز الأميركية، في غضون ساعة و12 دقيقة فقط.

وأكد ألكاراز رد اعتباره حين هزم ميدفيديف في نصف نهائي بطولة ويمبلدون نسخة 2023 بثلاث مجموعات دون رد في زمن ساعة و50 دقيقة فقط.

لكن ميدفيديف لم ينس ما حدث له وعمل بكل طاقته على اقصاء ألكاراز لمواجهة نوفاك دجوكوفيتش في النهائي، على أمل تحسين تصنيفه العالمي أكثر من ذلك.

كيف تأهل ألكاراز وميدفيديف إلى نصف نهائي US open 2023؟

بلغ كارلوس ألكاراز نصف نهائي بطولة US open هذا العام بعد تحقيقه للفوز بسهولة في 5 مباريات متتالية أمام كل من “الألماني كويبفير والجنوب إفريقي هاريس والبريطاني إيفانز والإيطالي آرنالدي والألماني زفيريف”.

وعاش ميدفيديف مسيرة مميزة هو الآخر في نسخة هذا العام من بطولة أميركا المفتوحة، فقد فاز الروسي على كل من “المجري بلازس والأسترالي أوكونيل والأرجنتيني بايز والأسترالي دي ميناور والروسي روبليف”.

كارلوس ألكاراز 13 دانييل ميدفيديف

المجموعة الاولى: 7-6 (ميدفيديف – استغرقت 57 ق، بعد شوط كسر التعادل 7-3).

المجموعة الثانية: 6-1 (ميدفيديف – استغرقت 38 ق).

المجموعة الثالثة: 6-3 (ألكاراز- استغرقت 47 ق).

المجموعة الرابعة: 6-3 (ميدفيديف – استغرقت ساعة).