الأخبار الرياضيةكرة القدم اللاتينية

في ليلة تحطيم نيمار لرقم بيليه.. البرازيل تسحق بوليفيا بخماسية في تصفيات المونديال

تصدر منتخب البرازيل جدول تصفيات كأس العالم 2026 عن مجموعة اميركا الجنوبية بعد فوزه العريض على بوليفيا بنتيجة 5-1، صباح اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى.

وتصدرت منتخبات الأرجنتين وأوروغواي وكولومبيا بشكل مؤقت بعد تحقيقهم لانتصارات ضئيلة على الإكوادور وتشيلي وفنزويلا، بينما تشاركت باراغواي مع بيرو في المركز السادس بنقطة واحدة من تعادلهما معاً من دون أهداف.

شهدت المباراة مشاركة النجم العائد من الاصابة، نيمار دا سيلفا، وتسجيله لثنائية في الدقيقتين 61 و93، ليحطم رقم الاسطورة بيليه كأفضل هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي برصيد 79 هدفاً بفارق هدفين عن بيليه الذي لعب عدد مباريات أقل.

وانتهى الشوط الاول بتقدم البرازيل على بوليفيا بهدف دون رد سجله مهاجم ريال مدريد رودريغو غوس في الدقيقة 24 بعد دقائق قليلة من اهدار نيمار لركلة جزاء في الدقيقة 17.

وفي بداية الشوط الثاني تلقت شباك بوليفيا للهدف الثاني في الدقيقة 47 عن طريق جناح برشلونة رافينيا بعد تمريرة حاسمة من نيمار دا سيلفا.

وتواصل تفوق البرازيل بهدف ثالث في الدقيقة 53 أحرزه رودريغو، هذه المرة من صناعة نجم وسط نيوكاسل يونايتد برونو غيماريش.

وجاء الدور على نيمار دا سيلفا ليعبر عن نفسه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 61 بمساعدة من رودريغو غوس – رجل المباراة الأول-.

وحفظ أبريغو ماء وجه بوليفيا بتسجيل هدف التقليص 1-4 في الدقيقة 78.

وعاد نيمار دا سيلفا ليسجل الهدف الخامس للسامبا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع بعد تمريرة من رافينيا.

ماذا بعد إقالة تيتي؟

بدأت مباراة البرازيل وبوليفيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت التاسع من سبتمبر، عند الساعة 1:45 بتوقيت غرينيتش، الساعة 3:45 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

ودخل منتخب البرازيل مباراة اليوم بعدما لعب 3 مباريات ودية في العطلتين الدوليتين الماضيتين، خسر في مناسبتين أمام المغرب والسنغال 2-1 و4-2، على الترتيب، وفاز في مباراة واحدة أمام غينيا كوناكري بنتيجة 4-1.

وتعرض منتخب البرازيل لتغييرات فنية بعد إقالة المدرب تيتي بسبب توديع كأس العالم 2022 امام كرواتيا في ربع النهائي، ولا يزال يبحث عن مدير فني دائم.

أما منتخب بوليفيا فقد خاض 5 مباريات ودية في الفترة من 24 مارس إلى 27 أغسطس، حقق الفوز مرة واحدة أمام منتخب السعودية، وخسر من أوزبكستان والإكوادور وبنما، وتعادل مع تشيلي من دون أهداف.

البرازيل تتفوق في المواجهات المباشرة

في آخر 5 مواجهات بين البرازيل وبوليفيا، فازت البرازيل 4 مرات، بواقع 3 في تصفيات كأس العالم، ومرة في كوبا أميركا 2019، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل 0-0 في تصفيات مونديال 2018.

ويدير منتخب البرازيل حالياً، المدير الفني المؤقت فرناندو دينيز، الذي يسعى لتحضير الفريق بأفضل صورة ممكنة قبل أن يتولى كارلو أنشيلوتي المسؤولية في صيف 2024.

مقالات ذات صلة