الأخبار الرياضيةانتقالات المدربين

باتشيتا يخلف سيتين في تدريب فياريال

أعلنت إدارة نادي فياريال الإسباني، عصر اليوم السبت، تعيين المدرب السابق لنادي بلد الوليد، خوسيه روخو مارتن باتشيتا، مديراً فنياً جديداً للفريق، بعد إقالة المدرب كيكي سيتين لسوء النتائج.

وتعرض نادي فياريال لثلاث خسائر في أول 4 جولات من الموسم الجديد بالدوري الإسباني أمام كل من ريال بيتيس وبرشلونة على ملعب لا سيراميكا، ثم أمام قادش في الجولة الرابعة التي سبقت التوقف الدولية.

ووجد رئيس نادي فياريال، فرناندو رويج، أن العطلة الدولية الأولى خلال موسم 2024/2023، أفضل فرصة ممكنة لإجراء تغييرات فنية على الغواصة الصفراء، فقرر إقالة كيكي سيتين وتعويضه بالمدرب الإسباني خوسيه روخو مارتن باكيتا صاحب الـ 55 عاماً.

المدرب الأسبق لناديي هويسكا وإلتشي، توقف عن العمل منذ إقالته في أبريل 2023 بسبب سوء النتائج مع نادي بلد الوليد.

وتصدر أسطورة ريال مدريد، راؤول غونزاليس، القائمة المختصرة للمدربين المُرشحين لتدريب فياريال خلال ما تبقى من الموسم الحالي، إلا أن إدارة فريق مقاطعة كاستيلون رفضت منحه تلك الفرصة بسبب ضعف خبراته، حيث يدرب فقط منذ العام الماضي.

فرناندو رويغ مع مدرب فياريال عام 2023 باكيتا

وأخفق راؤول غونزاليس في قيادة فريق ريال مدريد كاستيا للتأهل إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني – سيغوندا – بخسارة المباراة الفاصلة أمام نادي إلدينسي.

ليواصل تواجده في دوري الدرجة الثالثة مع أندية أمثال برشلونة أثلتيك وخيمناستيك وأوساسونا “ب” ولوغو ورايو ماجداهوندا وتارازونا، بينما يتواجد نادي فياريال B في دوري الدرجة الثانية مع المدرب ميغيل ألفاريز خورادو.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة