الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

لامين يامال يغطي على “هاتريك” موراتا في إكتساح إسبانيا لجورجيا بسباعية

حققت إسبانيا فوزًا كبيرًا بنتيجة 7-1 على مضيفتها جورجيا بالعاصمة تبيليسي على ملعب بوريس بايشادزي دينامو أرينا، اليوم الجمعة 8 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة اليورو.

وسرق معجزة برشلونة لامين يامال الأضواء من ألفارو موراتا الذي سجل “هاتريك”، بعدما دخل صاحب الـ16 عام و57 يوم، بديلًا قبل نهاية الشوط الأول، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا الأول، وأصغر لاعب يسجل!

وبدأت مباراة إسبانيا وجورجيا من الحكم الألماني دانيال سايبرت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السابعة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 16:00 بتوقيت غرينتش GMT.

لامين يامال يغطي على "هاتريك" موراتا في إكتساح إسبانيا لجورجيا بسباعية
لامين يامال أصغر لاعب يشارك ويسجل مع منتخب إسبانيا الأول

وفتح ألفارو موراتا شهية إسبانيا بالهدف الأول في الدقيقة 22 بعد رأسية رائعة بصناعة من ماركو أسينسيو، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 27 بنيران صديقة من المدافع سولومون كفيركفيليا.

وسجل داني أولمو الهدف الثالث للمنتخب الإسباني في الدقيقة 38 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وقبل نهاية الشوط الأول سجل موراتا الهدف الشخصي الثاني والرابع للاروخا في الدقيقة 40.

ودخل لامين يامال في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول ليصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب إسبانيا الأول، وحل نيكو ويليامز مكان ماركو أسينسيو.

وفي الشوط الثاني سجلت جورجيا هدفًا في الدقيقة 48 عبر البديل جيورجي شاكفيتادزي، قبل أن يظهر موراتا ويسجل الهاتريك في الدقيقة 66، وزاد نيكو ويليامز الغلة للإسبان بالهدف السادس في الدقيقة 68 بمجهود فردي مميز.

وجاء دور لامين يامال في الدقيقة 74 ويحرز هدفه الأول ليصبح أصغر لاعب يسجل مع إسبانيا، بعدما تقدم ويليامز بالكرة من الجهة اليسرى ومرر كرة وصلت إلى صاحب الأصول المغربية، سددها مباشرة بيسراه في اقصى الزاوية اليسرى للحارس.

إسبانيا بشعار لا بديل عن الفوز

دخل المنتخب الإسباني مواجهة جورجيا بهدف تحقيق الانتصار والعودة بالثلاث نقاط، بعدما سقط في الخسارة أمام اسكتلندا خلال الظهور الأخير بالتصفيات، وهي الهزيمة الأولى للإسبان في تصفيات اليورو من 2014.

لامين يامال يغطي على "هاتريك" موراتا في إكتساح إسبانيا لجورجيا بسباعية
لقطة من مباراة إسبانيا ضد اسكتلندا في تصفيات يورو 2024

وابتعدت اسكتلندا في صدارة المجموعة الأولى من تصفيات يورو 2024 بتحقيقها العلامة الكاملة 12 نقطة من 4 انتصارات، بينما تتواجد جورجيا في المركز الثاني بـ4 نقاط من 3 مباريات، والنرويج بـ4 نقاط من 4 مباريات، وإسبانيا 3 نقاط من مباراتين، فيما تتذيل قبرص الترتيب برصيد خالٍ من النقاط بتلقيها 3 هزائم.

وبعد هذا الانتصار رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني من 3 مباريات، وسيسعى لتحقيق الانتصار على المنتخب القبرصي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 سبتمبر لتقليص الفارق إلى 3 نقاط مع المتصدر منتخب إسكتلندا، بينما تجمد رصيد جورجيا عند 4 نقاط للتتراجع إلى المركز الرابع.

مقالات ذات صلة