الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

تنس.. تأهل سهل لكارلوس ألكاراز إلى نصف نهائي أميركا المفتوحة على حساب زفيريف

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز تأهلاً سهلاً على حساب الألماني أليكسندر زفيريف، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أميركا المفتوحة 2023 للتنس، على الأراضي الصلبة، ليضرب موعداً مع المصنف الثالث، الروسي دانييل ميدفيديف.

فاز كارلوس ألكاراز على خصمه الألماني بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-3 للمجموعة الاولى، و6-2 للمجموعة الثانية، و6-4 للمجموعة الثالثة، واستمر اللقاء لساعتين و24 دقيقة فقط.

انطلقت مواجهة الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالمياً، أمام الألماني أليكسندر زفيريف المصنف الـ 12 عالمياً، في تمام الساعة 2:05 صباحاً بتوقيت غرينيتش، 4:05 فجراً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

كيف تأهل ألكاراز إلى نصف النهائي؟

جاء تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى نصف النهائي بعد تجاوزه لكل من الألماني كويبفير والجنوب إفريقي هاريس والبريطاني إيفانز والإيطالي آرنالدي في الأدوار الأربع الاولى ثم زفيريف في الدور الخامس اليوم.

تنس.. كارلوس ألكاراز يطيح بماتيو أرنالدي ويصعد إلى ربع النهائي

انتهت مباراة الأولى لصالح ألكاراز أمام الألماني دومينيك كويبفير بعد فوزه بمجموعة واحدة، بسبب انسحاب كويبفير بداعي الإصابة.

خلال الدور الثاني اكتسح الجنوب إفريقي لويد هاريس بثلاث مجموعات دون رد، وفي الدور الثالث انتصر أمام البريطاني دانيل إيفانز المصنف 28 عالمياً بثلاث مجموعات لمجموعة.

وفي الدور ثمن النهائي تجاوز عقبة الإيطالي ماتيو آرنالدي المصنف 61 عالمياً بثلاث مجموعات دون مقابل.

كيف تأهل أليكسندر زفيريف إلى ربع النهائي؟

ترشح زفيريف إلى الدور ربع نهائي بطولة US open آخر بطولات الغراند سلام لعام 2023، بعد تجاوزه كل من الأسترالي فوكيتش، والألماني ألتماير، والبلغاري ديميتروف والإيطالي سينير.

وانتصر زفيريف على الأسترالي أليكسندر فوكيتش، المصنف 50 عالمياً، في مباراة الدور الأول بثلاث مجموعات دون رد في زمن ساعتين و11 دقيقة، ثم تجاوز عقبة مواطنه الألماني دانيل ألتماير ، المصنف 53 عالمياً، بنتيجة 1/3 في 3 ساعات و47 دقيقة.

نجم التنس الألماني أليكسندر زيفريف

وكاد يتعرض للخسارة في مباراة الدور الثالث أمام المصنف 19 عالمياً، البلغاري غريغور ديميتروف، حيث خسر المجموعة الأولى 7-6، لكنه عدل النتيجة وانتصر 1/3 في غضون 3 ساعات و39 دقيقة.

وبدأ مستوى زفيريف البدني يتراجع بشكل ملحوظ في مباراة الدور ثمن النهائي (الرابع) أمام الإيطالي المصنف السادس عالمياً، جانيك سينير، حيث خسر مجموعتين وفاز بثلاث، وامتد اللقاء لـ 4 ساعات و42 دقيقة.

نتائج مباريات ألكاراز وزفيريف في البطولات السابقة

بعد فوزه اليوم، تعادل كارلوس ألكاراز مع زفيريف في عدد مرات الفوز في الـ 6 مباريات التي جمعتهما معاً في الفترة من 2021 إلى 2023، حيث فاز كل لاعب 3 مرات.

انتهت المواجهة الأولى في سجل المواجهات المباشرة بين اللاعبين، بفوز زفيريف 2-0 في المجموعات خلال ساعة و26 دقيقة، عندما كان تصنيفه الثاني على العالم، بينما لم يكن ألكاراز مصنفاً من الأساس، وذلك في بطولة أكابولكو المكسيكية عام 2021.

وشهدت المباراة الثانية تفوق زفيريف على ألكاراز بنتيجة 2-0 في المجموعات، خلال ساعة و9 دقائق، في نصف نهائي بطولة فيينا بالنمسا خلال شهر أكتوبر 2021.

بعد حصول ألكاراز على المركز السابع في التصنيف العالمي، تمكن من رد اعتباره أمام زفيريف في مايو 2022، عندما هزمه 2-0 في المجموعة خلال ساعة و4 دقئق، بنهائي بطولة مدريد.

وعاد زفيريف ليتفوق على ألكاراز للمرة الثالثة في ربع نهائي بطولة رولان غاروس في العاصمة الفرنسية نسخة 2022، بنتيجة 3-1، في ثلاث ساعات و21 دقيقة، وكان وقتها ألكاراز المصنف السادس، بينما زفيريف تراجع خطوة في التصنيف للمركز الثالث.

وفي المواجهة الخامسة، فاز ألكاراز بمجموعتين دون رد، بعد أن أصبح المصنف الأول عالمياً، بينما كان زفيريف المصنف 13، وذلك في الدور ثمن النهائي من بطولة مدريد بشهر مايو 2023.

وشهدت المواجهة السادسة اليوم فوز الكاراز في ربع نهائي أميركا المفتوحة بثلاث مجموعات دون رد.

ألكاراز 3-0 زفيريف

ملعب آرثر أش – نيويورك

بطولة أميركا المفتوحة 2023 – ربع النهائي (الدور الرابع)

المجموعة الأولى: 6-3 (ألكاراز) – استغرقت 49 ق.

المجموعة الثانية: 6-2 (ألكاراز) – استغرقت 42 ق.

المجموعة الثالثة: 6-4 (ألكاراز) استغرقت 52 ق.

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر مباراة ألكاراز وزفيريف

مقالات ذات صلة