كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

العراق يفلت من مفاجأة الهند بـ “ركلات الجزاء” ويتأهل لنهائي كأس ملك تايلاند

بلغ المنتخب العراقي نهائي بطولة كأس ملك تايلاند الودية عقب تفوقه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على المنتخب الهندي بنتيجة 4/5، في افتتاح مباريات اليوم الخميس 7 سبتمبر.

بدأت لعبة العراق والهند في تمام الساعة 13:30 بتوقيت مكة المكرمة، 11:30 بتوقيت غرينيتش GMT، ونقلت على قناة الرياضية العراقية المفتوحة على النايل سات، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

وفي الشوط الثاني تقدمت الهند 1/2، وسط ذهول لاعبي العراق بعد هفوة من حارس المرمى، لكن قبل 10 دقائق من نهاية المباراة جاء هدف التعادل 2/2 لينتقل اللقاء لركلات ترجيح ابتسمت لأسود الرافدين.

ويتواجد في هذه البطولة الودية كل من تايلاند (أصحاب الضيافة) والعراق ولبنان والهند، وسيلعب لبنان ضد تايلاند في وقت لاحق من مباريات اليوم الخميس في تمام الساعة 16:30 بتوقيت مكة المكرمة، والفائز سيتأهل للنهائي لمواجهة العراق.

فاجأ المنتخب الهندي نظيره العراقي في الدقائق الـ 15 الأولى من اللقاء بتسجيل هدف حمل توقيع مهاجم نادي إيست بينغال “ناوريم سينغ” من صناعة سهل عبد الصمد.

لكن بعد حوالي 10 دقائق، نجح منتخب العراق في تدارك هدف التعادل عن طريق لاعب نادي ويمبلدون الإنجليزي “علي الحمادي”، إثر ركلة جزاء أُحتسبت في الدقيقة 27.

في بداية الشوط الثاني أجرى المدير الفني للمنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، ثلاث تغييرات بنزول أمين الحموي وأيمن حسين وزيدان إقبال بدلاً من عبد الله حسين وعلي الحمادي وإبراهيم بايش.

الهند تضيف الثاني.. وطرد زيدان إقبال

على عكس المتوقع، تلقت شباك منتخب العراق هدفاً في الدقيقة 51 بنيران صديقة، أحرزه في نفسه حارس مرمى نادي الزوراء جلال حسن هاشم.

بث مباشر.. العراق ضد الهند في كأس ملك تايلاند

وقبل 10 دقائق من نهاية المباراة المُحتدمة بين الطرفين، نجح المنتخب العراقي في تسجيل هدف التعديل من ركلة جزاء جديدة، نفذها اللاعب البديل أيمن حسين بنجاح في الدقيقة 80.

وشهدت الدقيقة 90+4 خبر غير سار لمدرب المنتخب العراقي، بتعرض نجم خط الوسط زيدان إقبال للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2/2، ويُكمل العراق المباراة بعشرة لاعبين لمدة دقيقة، قبل الذهاب إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

ركلات الجزاء الترجيحية

أهدر منتخب الهند الركلة الترجيحية الأولى من اللاعب براندون فيرنانديز، ورد المنتخب العراقي بركلتين ناجحتين عن طريق ميرخاس دوسكي وعلي عدنان مقابل ركلة صحيحة للهند من سانديش جيهينغان.

بالفيديو..أيمن حسين يقود العراق لبرونزية بطولة الاردن الدولية الودية

وواصل المنتخب العراقي تفوقه في ركلات الجزاء الترجيحية بتسجيل 3 ركلات بشكل صحيح عن طريق “أيمن حسين وأمين الحموي وبشار رسن” ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 5-4، ويبلغ المباراة النهائية.

كاساس حذر من قوة الهند

كان مدرب العراق خيسوس كاساس حذر من قوة المنتخب الهندي وتطوره في الآونة الأخيرة، خلال تصريحات أدلى بها في المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء، قائلاً “دائماً ما تكون الغاية من كل مشاركة أو في أي مباراة هو تحقيق الفوز، لكن هذا لا يعني أننا سنواجه منافساً سهلاً”.

أضاف المدرب الإسباني: “المنتخب الهندي منتخب صعب ومتطور كثيراً، ويمتلك مواصفات مميزة مع فكر تدريبي ذكي وحلول كثيرة وتمريرات قصيرة وطويلة مع امتلاكه حلولاً مختلفة ولاعبين أذكياء مميزين في مراكز مختلفة”.

جدير بالذكر انتهاء آخر مباراة ودية بين المنتخبين العراقي والهندي، بفوز أسود الرافدين بهدفين دون رد، وذلك في نوفمبر من عام 2010.

ماذا قال كاساس بعد الفوز على الهند؟

سعيد بتحقيق الفوز في مباراةِ اليوم التي عدها صعبة قياساً لمواجهة منتخب متطور ويمتلك مدرباً طور من فكره التدريبي، ونجح في عمله خلال السنوات القليلة الماضية على تطوير أداء المنتخب الهندي، إضافة إلى الرطوبة العالية.

وأضاف: بخصوص ركلتي الجزاء التي تحصل عليها المنتخب العراقي أثناء المباراة مع اعتراضات المنافس على قرار الحكم في الحالة الثانية، فإنهما جاءتا من حالتين، الأولى لمسة يد والثانية عرقلة واضحة، وسبقتها عرقلتان واضحتان لم يحتسب الحكم على أثرها أي شيء، وطرد زيدان اقبال كان قراراً صحيحاً كون الحالة كانت واضحة، وهي أمور تحدث في كرةِ القدم.

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر العراق ضد الهند في كأس ملك تايلاند

مقالات ذات صلة