كرة القدم الأوروبيةمباريات اليوم

فرنسا تُصعب مأمورية جمهورية آيرلندا في تصفيات “يورو 2024” بثنائية تشواميني وتورام

تخطى المنتخب الفرنسي ضيفه الآيرلندي في قمة مباريات اليوم الخميس بتصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بنتيجة 2-0، على ملعب بارك دي برانس، ليؤكد بلوغه النهائيات المقرر إقامتها في ألمانيا الصيف المقبل.

وصَعب الديوك الفرنسية مأمورية جمهورية آيرلندا للمنافسة على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى يورو 2024، لا سيما بعدما فازت هولندا على اليونان في نفس التوقيت بنتيجة 3-0.

بدأت مواجهة فرنسا ضد ايرلندا على ملعب حديقة الأمراء، بارك دي برانس، في العاصمة الفرنسية باريس، عند الساعة 19:45 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 21:45 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

شهدت الدقيقة 19 من الشوط الأول تسجيل نجم وسط ريال مدريد أوريلين تشواميني للهدف الأول من تسديدة بعيدة المدى بباطن القدم، بعد تلقيه تمريرة من كيليان مبابي على حافة منطقة الجزاء، لتعانق الكرة المقص الأيسر لحارس مرمى آيرلندا الذي طار عليها دون جدوى.

ولم يسمح منتخب الديوك خصمه أي فرصة للتفكير في العودة لأجواء المباراة مطلع الشوط الثاني، بتعزيز التقدم بهدف ثان حمل توقيع المهاجم القوي “ماركوس تورام” من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد سلسلة من التمريرات المتقنة بين عناصر الفريق بقيادة أنطوان غريزمان.

وبهذا الفوز المُقنع على ملعب باريس سان جيرمان، رفع المنتخب الفرنسي رصيده لـ 15 نقطة في صدارة المجموعة الثانية (B) بفارق 9 نقاط عن هولندا صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف عن اليونان الثالثة، وبفارق 3 نقاط عن آيرلندا الرابعة.

جدير بالذكر انتهاء المباراة الأولى بين الفرنسيين والآيرلنديين في العاصمة الآيرلندية دابلن بفوز الديوك بهدف دون رد، قبل 5 أشهر من الآن.

ويحتاج المنتخب الآيرلندي لتحقيق الفوز في المباراة القادمة له عندما يستقبل هولندا، من أجل العودة للمنافسة على المركز الثاني.

لكن المهمة صعبة للغاية على فريق المدرب ستيفن كيني، بسبب غياب 3 من أبرز لاعبيه بداعي الإصابة، يأتي في مقدمتهم مهاجم نادي برايتون الواعد إيفان فيرغسون، ومدافع نادي إيفرتون المُخضرم شيموس كوليمان، ومهاجم نادي بيرنلي مايكل أوبافيمي.

ماذا حدث في آخر مواجهات فرنسا وآيرلندا؟

اكتفى منتخب آيرلندا بفوزين على نظيره الفرنسي في آخر 10 مواجهات في الفترة من 1977 إلى 2023.

كان الفوز الأول في تصفيات كأس العالم 1978، وانتهت بهدف دون رد خلال شهر مارس 1977، أما الثانية فقد لعبت ضمن المجموعة الثانية بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 1982، وانتهت بنتيجة 2/3 في 14 أكتوبر 1981.

صاروخية بافارد.. فيديو اهداف فرنسا وايرلندا اليوم في تصفيات يورو 2024

وشهدت تلك التصفيات تصدر بلجيكا وفرنسا لأول مركزين واحتلال آيرلندا للمركز الثالث ثم هولندا رابعة وقبرص خامسة.

ومنذ ذلك الحين لم يفز منتخب آيرلندا في أي مواجهة أمام فرنسا، وتعرض للخسارة في 6 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة