الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الإمارات تفشل في إستغلال الفرص وتتعادل مع الصين في تصفيات آسيا تحت 23 سنة

تعادل منتخب الامارات امام الصين بنتيجة 0-0 في الجولة الأولى من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 سنة، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، على ملعب داليان سويوان الرياضي في الصين.

وقدم المنتخب الإماراتي الأولمبي مباراة جيدة امام مستضيف مباريات المجموعة منتخب الصين، وصنع الأبيض العديد من الفرص وكان ينقصه الإنهاء لحسم الانتصار في افتتاح مشوار التصفيات الآسيوية.

وبدأت مباراة الإمارات والصين في تمام الساعة الثالثة مساءً و35 دقيقة بتوقيت أبو ظبي، الساعة 14:35 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش GMT.

وكانت الفرصة الأخطر بعد ضربة البداية من نصيب منتخب الصين في الدقيقة 23 بعد عرضية وصلت إلى المهاجم في مواجهة المرمى، ولكن الحارس الإماراتي راكان خرج من مرماه وتصدى للكرة ببراعة قبل ان يتم استبداله للإصابة.

وشن بعدها منتخب الإمارات العديد من الهجمات، وكاد يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 40 عبر حارب عبدالله حين تقدم بالكرة من الجهة اليمنى واقتحم منطقة الجزاء لينفرد بالمرمى، ولكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس على مرتين.

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 53 أرسل محمد عباس تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة.

وظهر حارب عبدالله مجددًا في الدقيقة 77 حينما وصلته الكرة على حدود المنطقة بعد هجمة سريعة ومنظمة، ليرواغ المدافع ويسدد كرة ملتفة رائعة مرت بجوار القائم.

وبهذا التعادل اصبح في رصيد منتخب الإمارات والصين نقطة واحدة بجانب منتخب الهند الذي لم يلعب بعد في المجموعة السابعة G التي باتت تضم 3 منتخبات فقط بعد إنسحاب المالديف.

ويلتقي المنتخب الإماراتي مع منتخب الهند في المباراة الثانية والأخيرة يوم 12 سبتمبر، وقبل ذلك ستلعب الهند ضد الصين في الجولة الأولى يوم 9 سبتمبر.

بث مباشر.. الإمارات تواجه الصين في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة
تحضيرات الإمارات الأولمبي في الصين قبل بداية تصفيات آسيا

وكان المدرب المدرب الإسباني دينيس سيلفا لمنتخب الإمارات الأولمبي قد أكد على جاهزية لاعبو الأبيض قبل اللقاء : “لاعبونا جاهزون لمواجهة الصين، وثقتنا فيهم كبيرة، وطالبناهم بالتركيز خلال المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية”.

وتقام التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة بنظام التجمع من جولة واحدة، وتضم 9 مجموعات مكونة من 4 منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين من 3 منتخبات فقط.

ويترشح إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف للبطولة المؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024.

الإمارات 0-0 الصين

ملعب داليان سويوان الرياضي – الصين

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – الجولة 1 – المجموعة G

انتهت

تشكيلة منتخب الإمارات الأولمبي تحت 23 سنة اليوم

حراسة المرمى: راكان وليد

خط الدفاع: محمد عبدالرحمن، مايد الطنيجي، عبدالله البلوشي، أحمد الحمادي

خط الوسط: زايد سلطان، عبدالعزيز البلوشي، عيسى خلفان، سلطان عادل

خط الهجوم: محمد عباس، حارب عبدالله