الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

اليمن يتفوق على سنغافورة في افتتاح تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

حصد منتخب اليمن تحت 23 سنة أول 3 نقاط في تصفيات كأس آسيا بفوزه الكبير على سنغافورة بنتيجة 3-0، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة اليمن وسنغافورة تحت 23 سنة في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الواحدة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 09:00 بتوقيت غرينتش.

واحتاج المنتخب اليمني الأولمبي 32 دقيقة حتى افتتح مجال التسجيل عبر مهاجمه أحمد ماهر بعدما حول تمريرة قاسم الشرفي الذهبية بلمسة واحدة داخل الشباك.

وأحرز حمزة حنش الهدف الثاني لليمن في الدقيقة 42 حين سدد كرة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول أضاف أحمد ماهر الهدف الشخصي الثاني والثالث للمنتخب اليمني في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع 45+2، بإنهاء مميزة من داخل منطقة الجزاء.

وحافظ اليمن على تقدمه خلال الشوط الثاني ليحصد النقاط الثلاث ويتصدر المجموعة المجموعة الثالثة C المكونة من 4 منتخبات بجانب سنغافورة وفيتنام وغوام، وتستقبل فيتنام مباريات المجموعة على استاد فيت تري بمقاطعة فوت ثو.

ويخوض المنتخب اليمني مباراة الجولة الثانية يوم 9 سبتمبر امام فيتنام على استاد فيت تري، بينما يلتقي منتخب سنغافورة مع غوام في نفس اليوم وعلى نفس الملعب.

بث مباشر.. اليمن يلتقي سنغافورة في افتتاح تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة
تحضيرات اليمن الأولمبي في فيتنام قبل بداية تصفيات آسيا

وكان المنتخب اليمني الأولمبي قد استعد للتصفيات مع المدرب التشيكي سكوب في معسكر بمدينة البصرة العراقية، وخسر مباراته التحضيرية الوحيدة امام أولمبي العراق بثلاثية نظيفة.

وتقام التصفيات الآسيوية تحت 23 سنة بنظام التجمع من جولة واحدة، وتضم 9 مجموعات مكونة من 4 منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين من 3 منتخبات فقط.

ويترشح إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف للبطولة التي المؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024.

اليمن 3-0 سنغافورة

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – الجولة 1 – المجموعة C

استاد فيت تري – فوت ثو – فيتنام

انتهت

تشكيلة منتخب اليمن الأولمبي تحت 23 سنة اليوم

حراسة المرمى: عبدالله السعدي

خط الدفاع: أحمد الوجية، محمد الفيلي، محمد ناجي، حمزة الريمي، الخضر الدوح

خط الوسط: حمزة محروس، علاء عوشة، حمزة حنش، قاسم الشرفي

خط الهجوم: أحمد ماهر